recent
أخبار ساخنة

إغلاق مؤسسسة تعليمية بمدينة طنجة، وأكاديمية الجهة توضح الأسباب + فيديو.




أصدرت اكاديمية جهة طنجة تطوان بلاغا صحفيا الى العموم توضح فيه اسباب اغلاق مؤسسة الفطرة 2 الخصوصية للتعليم الخاص توضح فيه أسباب وملابسات هذا الإجراء. يذكر أن آباء وأولياء تلاميذ المؤسسة المذكورة فوجؤوا بقرار الإغلاق و وخاضوا اعتصاما مفتوحا داخل بهو المدرسة احتجاجا على قرار النيابة الإقليمية للتربية الوطنية.
وصباح اليوم الأربعاء، حلت لجنة أكاديمية متكونة من خمسة موظفين، سلموا قرار سحب الترخيص من المدرسة الخاصة، في الوقت الذي ما يزال التلاميذ يواصلون حضورهم في حجرات الدارسة، بينما يتدارس الآباء الخطوات الاحتجاجية المقبلة.

وفي ما يلي نص البلاغ الصحفي للاكاديمية:

طبيقا للقرار الوزاري رقم 517.10 الصادر في 16 من صفر 1431 (فاتح فبراير 2010) في شأن تحديد الإجراءات الإدارية التي يمكن للأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين اتخاذها في حق المخالفين لأحكام القانون رقم 06.00 بمثابة النظام الأساسي للتعليم المدرسي الخصوصي.
تنهي الاكاديمية الجهوية لجهة طنجة تطوان الحسيمة إلى العموم؛ انها قررت سحب رخصة مؤسسة الفطرة 2 الخصوصية للتعليم الابتدائي بطنجة ابتداء من يوم الاربعاء 19 اكتوبر 2016 وذلك بعد إصرارها على مخالفة أحكام القانون المذكور أعلاه رغم مراسلتها لإثارة انتباهها إلى جسامة هذه المخالفات التي هي من قبيل:
1. إضافة واستغلال مرافق تربوية للمؤسسة بدون ترخيص.
 2. تجاوز الطاقة الاستيعابية للمؤسسة بما يفوق 55 في المئة بدون ترخيص.
 3.عدم تأمينها لجميع تلميذات وتلاميذ المؤسسة.
4.عدم احترام التوجيهات الرسمية بخصوص التسلسل الديداكتيكي والمنهجي للمواد المدرسة.
وعليه فإن الاكاديمية تخبر كافة أمهات وآباء وأولياء امور التلميذات والتلاميذ بأن المديرية الإقليمية لطنجة اصيلة قد عينت لجنة ستتكلف باتخاذ جميع الإجراءات والتدابير لضمان استمرار ابنائهم في الدراسة في ظروف عادية.


وهذا تقرير للقناة الثانية حول الموضوع:

author-img
جريدة احوال التعليم بالمغرب

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent