recent
أخبار ساخنة

تلميذ يضرم النار في جسده أمام ثانوية بالرباط احتجاجا على رفض استعطافه للعودة لمقاعد الدراسة.


 احوال التعليم بالمغرب - 
افادت مصادر لموقع احوال التعليم بالمغرب أن تلميذا حاول صباح اليوم الاثنين الانتحار أمام ثانوية عبد الله كنون بالرباط بعدما قام بصب مادة مشتعلة على جسده واشعال النار، لكن محاولته باءت بالفشل بعد تدخل بطولي من طرف حارس عام ذات الثانوية لينقذ حياته. وأشارت ذات المصادر أنه تم نقل التلميذ والحارس العام الى المستشفى لتلقي العلاجات الضرورية.

و تعود أسباب هذا الحادث حسب مصادرنا الى كون التلميذ سبق أن قدم استعطافا الى ادارة المؤسسة قصد متابعة دراسته بعد أن تم فصله من المؤسسة بسبب التكرار  لكنه قوبل بالرفض، وهو ما لم يتقبله وأقدم على اشعال النار في جسده للفت انتباه الادارة وإرغامها على الاستجابة لطلبه. 

ومن المعروف أن بداية كل موسم دراسي تشهد المؤسسات التعليمية صدامات بين تلاميذ مفصولين وأوليائهم من  جهة، والإدارة من جهة أخرى بسبب طلبات اعادة التمدرس التى أصبحت تؤرق بال الاداريين والاساتذة لكونها تجلب مشاكل كثيرة سواء للمؤسسة او المتمدرسين.

كما يعتبر العديد من الاساتذة هذه العملية مضيعة للوقت والجهد لكون المستفيدين منها قليلا ما يتوفقون في تدارك مستواهم ومواصلة مشوارهم الدراسي بالمستوى المطلوب. كما تؤثر سلبا على تمدرس باقي التلاميذ داخل الفصل بسبب التشويش والشغب الذي غالبا ما تتسببه فيه هذه الفئة من التلاميذ. 

author-img
جريدة احوال التعليم بالمغرب

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent