recent
أخبار ساخنة

الطريقة الجديدة لولوج خدمة "تبليغ" للاطلاع على وضعيتك المادية والادارية.

الطريقة الجديدة لولوج خدمة "تبليغ" للاطلاع على وضعيتك المادية والادارية. 



قامت وزارة التربية الوطنية مؤخرا بإحداث بوابة الكترونية خاصة للاطلاع على الوضعية الادارية للموظفين محينة على الانترنيت. هذه البوابة الجديدة التي اطلق عليها اسم "تبليغ" جاءت لاستبدال موقع "الموارد البشرية" سابقا والذي كان يوفر نفس الخدمات لموظفي وزارة التربية الوطنية. إلا أن الفرق بين الموقع الجديد والسابق هو طريفة الولوج اليه، وهذا ما سنقوم بشرحه في هذا الموضوع الموجز. 


إذا كما قلنا سابقا فطريقة الولوج الى موقع تبليغ تختلف شيئا ما عن سابقه، حيث لم يعد يستعمل القن السري الذي تمنحه خلية المعلوميات بالمديريات الاقليمية للولوج للبوابة، وتم استبداله برقم تأجير الموظف. أما بالنسبة للاسم فيكفي كتابة اسمك العائلية والشخصي بالخط الكبير باللغة الفرنسية مفروقا بنقطة كما تظهر الصور التوضيحية. 
تجدر الاشارة الى أن الطريقة المعتمدة سابقا أياما بعد اطلاق البوابة لم تعد شغالة، حيث كان لابد من ادخل كلمة سر تتكون من رقم البطاقة الوطنية وتاريخ الازدياد، أو بادخال نفس القن السري المستعمل للولوج لموقع "مسار"، او موقع "taalim.ma" الخاص بالاستاذ. 

الطريقة المحينة الجديدة أصبحت سهلة وفي متناول الجميع، يكفي ادخال NOM.PRENOM في خانة اسم المستعمل و رقم التأجير الخاص بك مكان القن السري. 

اليكم هذه الصور التوضيحية:
 اولا الولوج لموقع الوزارة على الرابط:

http://www.men.gov.ma/Ar/Pages/Accueil.aspx

بعد ذلك اتباع الخطوات التالية:



بعد ذلك ستظهر لك النافذة التالية:


بعد ذلك ستظهر لك النافذة التالية وأسفلها يمكنك اختيار المعلومات التي ترغب في الاطلاع عليها.



بالتوفيق للجميع. لا تنسوا مشاركة الموضوع مع زملائكم لتعم الفائدة.

لكل استفسار يرجى ترك تعليق. 


author-img
جريدة احوال التعليم بالمغرب

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent