recent
أخبار ساخنة

تزامنا مع دعوة الملك لتجويد خدمة الادارات العمومية، مرسوم لرئيس الحكومة في شأن الولوج والتكوين في المدرسة الوطنية للادارة.



اليكم مرسوم رقم 2016/12  للسيد رئيس الحكومة، الصادر بتاريخ 27 شتنبر 2016 بشأن التكوين بالمدرسة العليا للادارة يوضح طريقة تنظيم اطوار التكوين المستمر لفائدة الادارات العمومية والجماعات الترابية و المؤسسات العمومية. هذه العملية تروم حسب المنشور مواكبة هذه المؤسسات في تنفيذ اوراش الاصلاح الاداري وكذا تنظيم مباريات التوظيف في المناصب العمومية لحساب الادارات والهيئات السالفة الذكر. كما يشير المرسوم الى وظيفة المدرسة التكوينية التي تتجلى في تنظيم مباريات ولوج سلكها التكويني وذلك تماشيا مع أولويات السياسة الحكومية في تمكين الادارات والمؤسسات العمومية والجماعات الترابية من الأطر العليا والكفاءات المؤهلة لتقلد الوظائف السامية وممارسة التدبير والتسيير المعقلن. 
    مزيد من التفاصيل في المنشور الذي يأتي في وقت نادى فيه الخطاب الملكي بمناسبة افتتاح الدورة التشريعية الخريفية، الى ضرورة اصلاح المرفق العمومي وإعادة النظر في علاقات الادارة المغربية مع المواطن، وتبسيط المساطر الادارية في وجهه، وتجويد الخدمة المقدمة من طرف هذا المرفق العمومي الذي ما فتئ يشكل عقبة كبرى امام الإصلاح المنشود.





author-img
جريدة احوال التعليم بالمغرب

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent