recent
أخبار ساخنة

نماذج مختارة من السيرة الذاتية CV بالعربية والفرنسية جاهزة للتحميل والتعديل للراغبين في الترشح لمختلف المباريات.

نزولا عند رغبة العديد من زوار وأصدقاء جريدة احوال التعليم بالمغرب مشكورين، وفي إطار المساعدة التي يقدمها الموقع لكافة الطلبة والشباب المقبلين على مباريات التوظيف سواءا في القطاع الخاص أو العام، اقدم بين أيديكم نماذج مختارة ومنقحة من السير الذاتية او ما يعرف اختصارا باللغة الفرنسية ب CV جاهزة للتحميل المباشر من الروابط التي اضعها بين أيديكم. ما عليكم سوى تعديل المعلومات الواردة في السير وتغييرها بالتي تخصكم. كما يمكنكم بطبيعة الحال التعديل كذلك على تصميمها بزيادة أي محتوى لا يوجد بها، وكذلك الخط  شكله وحجمه ... الخ. 

فكما تعلمون جيدا فالسيرة الذاتية للمترشح لا تعكس فقط تكوينه العلمي او مهاراته الشخصية ومعارفه، بل كذلك شخصيته وطريقة تنطيمه للامور وتقديمها. لذلك لا بد من إيلاء هذه الوثيقة أهمية بالغة ومحاولة وضع لمسة شخصية عليها لكي لا نسقط في التقليد والنمطية ومحاكات ملايين النماذج التي قد يقدمها آخرون منافسون. 

بنفس الأهمية يجب التعامل مع الرسالة التحفيزية، بتضمينها كافة المعلومات الضرورية والتي قد تميزك عن الآخرين وباسلوب إقناعي سلس وبسيط دون الوقوع في الصور البلاغية التي لا تزيد الرسالة الا تعقيدا. ويجب تنظيم فقراتها بشكل جيد واستحضار نفسية قارئها لانه سيكون امام ملايين الرسائل الاخرى مشابهة. لذا يجب الابتعاد عن التعقيد، واختصار الخطاب الذي تتضمنه الرسالة وجعله أكثر تميزا وتأثيرا. 

وهذه نماذج اخترتها لكم من السير الذاتي باللغتين العربية والفربسية:

نماذج باللغة الفرنسية:


نماذج سير ذاتية باللغة العربية:

أتمني أن تنال هذه النماذج التي اقدمها بين أيديكم إعجابكم وتفيدكم في مساركم المهني. 

وكما أشرت سابقا فهذه نماذج فقط للاستئناس وأخذ فكرة عن كيفية انجاز سيرة ذاتية سواءا باللغة العربية او الفرنسية، حيث يمكنكم التعديل عليها حسب معلوماتكم وتغيير تصميمها حسب رغباتكم. 

بالنسبة لمن يسأل عن الرسالة التحفيزية فقد سبق أن أدرجت نموذجا في الموقع يمكنكم الاستئناس به لأخذ فكرة، بل يمكنكم محاكاتته بطريقتكم الخاصة وتغيير ما ترونه مناسبا، واستعمال اسلوبكم الخاص في التقديم. 


أتمنى لكم التوفيق ولا تنسوا طرح أسئلتكم وتساؤلاتكم في تعليق على هذا الموضوع باستعمال حسابكم كوكل او فايسبوك، وكذا على مجموعة أحوال التعليم بالمغرب على الفايسبوك.
author-img
جريدة احوال التعليم بالمغرب

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent