اخبار التعليم

اخبار التعليم

أخيرا تدخل مفاجئ لعناصر الامن المغربية لتفريق معتصم 10 اطار تزامنا مع مهرجان السينما الدولي بمراكش.


تدخلت قوات الامن المغربية في الساعات الاولى من صباح اليوم السبت 03 دجنبر 2016 بالقوة لفض معتصم 10 إطار تربوي وإداري بساحة جامع الفنا وسط مدينة مراكش. وحسب مصادر من عين المكان فقد خلف هذا التدخل إصابات متفاوتة الخطورة في صفوف المعتصمين حيث تم نقل العديد منهم على وجه السرعة الى مستشفي ابن طفيل لتلقي الاسعافات الاولية.

وتفاجأ المعتصمون بعناصر القوات العمومية وقد هاجمت مقر الاعتصام وقامت بتفريق الاطر بالقوة، وتم جمع اغطيتم ومتاعهم وتم رميها في شاحنة أزبال دون تمييز بين المحافظ  التي تتكون من وثائق وشواهد ادارية، والافرشة حسب ما يرويه شهود عيان.
ويتزامن هذا التدخل مع أولى أيام احتضان مدينة مراكش لفعاليات المهرجان الدولي للسينما، أيام قليلة على اختتام قمة المناخ التي راهن عليها المحتجون للفت انتباه المجتمع الدولي لقضيتهم. إلا أن تعنت الحكومة واستمرار الاطر في صمودهم في معركتهم، بالرغم من الظروف المناخية القاسية في هذه الفترة من السنة، سيزيد من معاناة الاف من حاملي شواهد التدريس، وسيعمق الأزمة النفسية والمادية التي اصبحت بادية على العديد منهم.

يذكر أن 10 الاف اطار تربوي اقاموا معتصمهم بمدينة مراكش منذ شهر نونبر الماضي، وقاموا بمسيرات ووقفات بالمدينة، وأمام أعين كاميرات عدد من دول العالم التي حضرت الى قمة المناخ، مطالبين بادماجهم في قطاع الوظيفة العمومية تنفيذا لما تم تسطيره في البرنامج الحكومي لتكوين 10 الاف اطار الذي استفادوا منه من قبل. 
أخيرا تدخل مفاجئ لعناصر الامن المغربية لتفريق معتصم 10 اطار تزامنا مع مهرجان السينما الدولي بمراكش. Reviewed by جريدة أحوال التعليم بالمغرب on 12/03/2016 10:11:00 م Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.