وزارة التربية الوطنية تتخذ هذا القرار في حق الغشاشين الراغبين في اجتياز امتحانات الباكالوريا احرار دورة 2017. - جريدة أحوال التعليم بالمغرب

اخر الأخبار

الجمعة، 9 ديسمبر، 2016

وزارة التربية الوطنية تتخذ هذا القرار في حق الغشاشين الراغبين في اجتياز امتحانات الباكالوريا احرار دورة 2017.


أعلنت وزارة التربية الوطنية والتكوني المهني في بلاغ صحفي أنها قررت السماح بالترشيح لاجتياز امتحانات الباكالوريا لدورة 2017، بصفتهم مترشحين أحرار، للاشخاص الذين تم اصدار عقوبات المنع من اجتياز هذه الاختبارات في الدورات السابقة بسبب الغش، وذلك بعد استتفاذ مدة سنتين من هذه العقوبة، شريطة توفرهم على الشروط النظامية للترشيح.

ويمكن للمترشحين المعنيين بهذا البلاغ، والذين صدر في حقهم قرار التوقيف، التأكد من الأهلية للترشيح من جديد بولوج  الحيز للترشيح لامتحانات الباكالوريا أحرار عبر  البوابة الالكترونية للوزارة   www.men.gov.ma  والبحث عن أسمائهم ضمن لائحة المترشحين لهذه الامتحانات وذلك بادخال رقمهم الوطني.
وخصصت الوزارة الفترة ما بين 26 دجنبر 2016 و 03 يناير 2017 للتسجيل بالنسبة لهذه الفئة من المترشحين عبر البوابة الالكترونية للوزارة المخصصة لهذا الغرض، وإيداع ملفات ترشيحهم بمقر المديريات الاقليمية، في انتظار أن يتم نشر  اللوائح النهائية المترشحين المقبولين لاجتياز امتحانات الباكالوريا لهذا الموسم بتاريخ 12 يناير 2017.
للاشارة فإن الترشيح لهذه الامتحانات يتم وفق الشروط التالية:
 الترشح في شعبة لم يسبق الحصول فيها أو في إحدى مسالكها على شهادة البكالوريا بالنسبة للحاصلين على هذه الشهادة في إحدى الدورات السابقة.
- التسجيل عبر البوابة الإلكترونية المخصصة للترشيحات داخل الآجال المحددة لذلك، مع تضمين البطاقة الإلكترونية للترشيح صورة حديثة العهد للمترشح(ة).
إيداع ملف الترشيح الورقي بالمديرية الإقليمية التابع لها محل سكن المترشح  على أن يرفق هذا الملف بوصل الترشيح المستخرج من البوابة الإلكترونية.
- تضمين ملف الترشيح التزاما مصادق على صحة توقيعه يقر فيه المترشح باطلاعه على القوانين الخاصة بزجر الغش في الامتحانات المدرسية والتزامه بمقتضياتها، خاصة القانون رقم 02.13 بتاريخ 25 غشت 2016.
- لا يسمح بالترشيح لهذه الامتحانات لاكثر من 03 ثلاث دورات يتم احتسابها من دورة 2015.
- على لمترشحين الاحرار في وضعية إعاقة الراغبين في الاستفادة من اجراءات تكييف شروط اجراء الاختبارات مع وضعيتهم تقديم طلب مرفق مع ملف الترشيح والادلاء بالوثائق التي تثبث الاعاقة وصنفها.
لمعرفة مزيد من الوثائق اللازمة للترشيح لهذه الامتحانات يمكنكم قراءه هذا الموضوع:
اليكم البلاغ الصحفي كما توصلنا به:

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

مذكرات وزارية