anuncio

anuncio

اخر المواضيع

اخبار التعليم

اعتداء جديد يطال احد الاساتذة داخل حرم مؤسسة تعليمية، واستنكار وتوقيف للدراسة من طرف زملائه في العمل.


تعرض أحد الاساتذة العاملين بالثانوية الاعدادية آيت يدير التابعة للمديرية الاقليمية لتنغير بالمنطقة الجنوبية، يوم الاربعاء الماضي 14 دجنبر لاعتداء وتهجم من طرف ولي إحدى التلاميذ الذي يتابع دراسته بذات المؤسسة. وعلى إثر هذا الاعتداء الذي يمس بكرامة رجل التعليم وحرمة المؤسسات التعليمية نظم الاساتذة العاملين بنفس الثانوية وقفة احتجاجية بساحة المؤسسة تضامنا مع زميلهم في العمل، كما اوقفوا الدراسة تنديدا بما وصفوه "بالسلوك لا أخلاقي" للمعتدي و "انتهاك حرمة المؤسسة" التعليمية. 

وأصدرت "النقابة الوطنية للتعليم" فرع بولمان دادس، بيانا استنكاريا تندد فيه بهذا الاعتداء الذي يمس بكرامة رجل التعليم، وتطالب بتوفير الأمن لجميع الأساتذة داخل المؤسسة و خارجها، محملة السلطات كامل المسؤولية عن أي اعتداء يطالهم.

كما عبرت النقابة في البيان الذي توصلت جريدة احوالالتعليم بالمغرب بنسخة منه، عن "عزمها، بمعية الاساتذة العاملين بالمؤسسة، خوض خطوات تصعيدية "لردع مثل هذه السلوكات الجبانة، التي تمس المؤسسة العمومية والعاملين بها"، في حال تكرار مثل هذه السلوكات.

وأكدت عزم الاساتذة العاملون بالمؤسسة تعويض الحصص الضائعة لفائدة التلاميذ على اثر هذه الوقفة، معبرين عن اسفهم  "للفوضى الناتجة عن الاعتداء والعرقلة للسير العادي للدراسة الناتجة عنها". 

وهذه نسخة من البيان الاستنكاري:


اعتداء جديد يطال احد الاساتذة داخل حرم مؤسسة تعليمية، واستنكار وتوقيف للدراسة من طرف زملائه في العمل. Reviewed by جريدة أحوال التعليم بالمغرب on 12/16/2016 04:41:00 م Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.