anuncio

anuncio

اخر المواضيع

اخبار التعليم

ارتباك في عملية التوظيف بموجب عقد يؤخر اعلان النتائج النهائية، والوزارة تتدخل وتمهل المتهاونين.


تعرف عملية توظيف 11 الف استاذ واستاذة بموجب عقد ببعض الاكاديميات الجهوية للتربية والتكوين تعثرا بسبب تأخر الاعلان عن لوائح الناجحين بصفة نهائية في هذه المباراة. وأدى تأخر عدد مهم من المترشحين في الادلاء بنسخة أصلية من شواهد الاجازة بغية استكمال ملف التوظيف، الى تأجيل انعقاد المداولات الخاصة بإعلان لوائح الناجحين في الاختبارات الشفوية للمباراة.
وحسب بلاغ لوزارة التربية الوطنية صدر امس الاثنين، فإن عدد من المترشحين لمباراة التوظيف بموجب عقد لم يتمكنوا من اتمام ملفاتهم بتضمينها نسخة أصلية من الاجازة، وقد سمحت لهذه الفئة بالترشح بوثيقة الاعتراف بالنجاح بصفة استثنائية على أساس الادلاء بنسخة الاجازة قبيل المداولات النهائية.

إلا أن تأخر عدد من المترشحين في اتمام ملفاتهم دفع الوزارة الى إمهالهم فرصة أخرى، وتمديد أجل الادلاء بنسخة الاجازة الاصلية الى غاية 21 دجنبر 2016 على الساعة الثانية عشرة زوالا كآخر أجل لقبولها. ونبهت في هذا الخصوص المترشحين الذين لم يتمكنوا في الادلاء بالنسخة الاصلية للدبلوم الجامعي قبل هذا التاريخ، انه لن يتم التداول في نتائجهم وبالتالي اقصاءهم من لوائح الناجخين في المباراة.

ولتسهيل اجراءات الحصول على الاجازة من الكليات عملت الوزارة الى تكثيف التنسيق مع هذه الاخيرة من أجل تسريع اعدادها وتسليمها في أقرب الآجال.

ويتبين من بلاغ الوزارة ارتباكا واضحا في هذه العملية برمتها، وغياب تنسيق في المستوى المطلوب بين وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني ووزارة التعليم العالي، ما أدى لتأخير الاعلان النهائي عن لوائح الناجحين لازيد من اسبوع بعد أن كان متوقعا الاعلان عنها في 12 من دجنبر الحالي حسب المذكرة المنظمة للمباراة.

ويعيش عدد كبير من المترشحين الذين اجتازوا الاختبارات الشفوية على أعصابهم بسبب هذا التأخير خصوصا وأن بعض الاكاديميات الجهوية كأكاديمية الداخلة، كلميم واد نون، وخنيفرة بني ملال، سوس ماسة، الجهة الشرقية...، افرجت عن اسماء الناجحين في المباراة، وبدؤوا في استكمال ملفات توظيفهم في انتزار التوقيع على عقود التوظيف حسب الآجال المحددة من طرف كل اكاديمية.

بلاغ الوزارة للتحميل:
ارتباك في عملية التوظيف بموجب عقد يؤخر اعلان النتائج النهائية، والوزارة تتدخل وتمهل المتهاونين. Reviewed by جريدة أحوال التعليم بالمغرب on 12/20/2016 04:56:00 م Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.