anuncio

anuncio

اخر المواضيع

اخبار التعليم

فضيحة تعليمية بوزان: انهيار مرافق مدرسة "نموذجية" بعد اربعة اشهر من تدشينها من طرف عامل االاقليم!!


لم تصمد مدرسة الموحدين  بدوار أحد الجحرة غير بعيد عن قيادة زومي  أمام قوة التساقطات المطرية التي هطلت بالمنطقة في الايام الأخيرة، حيث انهار جزء كبير منها، وسقط الدرج الرئيسي وتضررت العديد من مرافقها بعد أن غمرتها المياه.

وأظهرت صور تناقلها العديد من رواد المواقع الاجتماعية انهيار للارضية الاسمنتية المحيطة بالاقسام، وتشقق في الجدار المحيطة بها، وتهاوي الدرج المؤدي لباحة المؤسسة بسبب قوة الامطار. والغريب أن هذه المؤسسة التعليمية التابعة للمديرية الاقليمية لوزان، لم تمض الا اربعة اشهر على تدشينها من طرف عامل الإقليم. إلا أن هشاشة البنية التحتية للمؤسسة التي اطلق عليها اسم "المدرسة النموذجية"  وغياب أساس متين، أدى الى انهيار اجزاء من مرافقها، ما يهدد سلامة مئات  من التلاميذ والأطر التربوية العاملة بها.

المدير الاقليمي لوزان فؤاد ارواضي صرح للصحافة بأن المديرية الاقليمية لم تتسلم بعد بشكل نهائي مدرسة "الموحدين النموذجية" وأنها ما زالت في يد المقاولة التي أشرفت على تشييدها، مضيفا أن ترك المؤسسة بهذه الحالة أمر مقصود بغرض اختبار مدى صلابة بنيتها التحتية في مواجهة مختلف الظواهر الطبيعية والمناخية.
ذات المتحدث أضاف أن لجنة ادارية اقليمية قصدت المدرسة برفقة مكتب للدراسات، من اجل تقييم الخسائر التي لحقت بالمؤسسة، وأقرت بهشاشة أرضيتها الاسمنتية وعدم تحملها لقوة الامطار التي شهدتها المنطقة. كما أكد أن الحجرات الدراسية والمكاتب الادارية لم تتضرر، وأن تعليمات أعطيت لمرافقة التلاميذ في الدخول والخروج ضمانا لسلامتهم، مضيفا أن استمرار الدراسة بالمؤسسة النموذجية الموحدين لا تشكل خطرا على التلاميذ. 

فضيحة تعليمية بوزان: انهيار مرافق مدرسة "نموذجية" بعد اربعة اشهر من تدشينها من طرف عامل االاقليم!! Reviewed by جريدة أحوال التعليم بالمغرب on 12/21/2016 09:19:00 ص Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.