anuncio

anuncio

اخر المواضيع

اخبار التعليم

عاجل: المجلس التأديبي يحكم على الاستاذ حسن اللحية بهذا القرار!!


علم موقع جريدة احوال التعليم بالمغرب من مصادر اعلامية أن المجلس التأديبي الذي عقد في حق الاستاذ حسن اللحية برئاسة المدير الاقليمي لمديرية وزارة التربية الوطنية الرباط سلا افضى الى عدم متابعته بتهمة التغيب عن العمل والقذف والسب في حق مرؤوسيه.

وكان الاستاذ لأستاذ المكون و المؤطر و الباحث التربوي في علوم التربية، والذي يشتغل بمركز التوجيه والتخطيط التربوي، قد تلقى قرار ا من المركز بالتوقيف عن العمل بتهمة السب والقذف في حق زملائه في العمل، تحقير مقررات الادارة، محاولة تغيير مواد تعليمية، والتغيب غير المشروع عن العمل، بداية شهر نوفمبر الماضي، ما أثار آنذاك سخطا واسعا من طرف زملاء الاستاذ وتعاطفا كبيرا مع قضيته من طرف رواد مواقع التواصل الاجتماعي ومجموعة من الفاعلين التربويين الذي اعتبروا هذا القرار انتقاما ضد مواقف الاستاذ حول مجموعة من القضايا التربوية.
وحسب مصادرنا فإن المجلس التاديبي خلص الى أن هذه التهم لا اساس لها من الصحة، وأن الاستاذ لم يسبق له أن تغيب عن عمله، ولم يسبق أن صدر في حقه أي استفسار في هذا الشأن، وأن النقابات دافعت بشكل كبير على الاستاذ وكان لها دور اساسي في هذا القرار.

وعقب هذا القرار قال  الاستاذ حسن اللحية، الذي يعتبر مرجعا اساسيا في علوم التربية لدى مجموعة من الباحثين التربويين والطلاب،  "شكرا لكل من ساندني والحمد لله على ظهور الحقيقة" في اشارة الى موجة التضامن الواسعة في مواقع التواصل الاجتماعي مع قضيته.

ومن المنتظر أن يخلف قرار عدم المتابعة في حق الاستاذ حسن اللحية فرحة واسعة في صفوف رجال التعليم وكافة الفاعلين التربويين والمتضامنين معه، خصوصا وأنه من أكبر المدافعين عن إصلاح المدرسة العمومية المغربية، والمنتقدين للسياسات الفاشلة التي أدخلت القطاع في نفق مسدود. 
عاجل: المجلس التأديبي يحكم على الاستاذ حسن اللحية بهذا القرار!! Reviewed by جريدة أحوال التعليم بالمغرب on 12/06/2016 05:53:00 م Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.