اخبار التعليم

اخبار التعليم

مراسلة وزارية حول تعميم خدمات منظومة "مسار" لفائدة آباء وأولياء التلاميذ، وهذا ما سيستفيدون منه.


وجهت وزارة التربية الوطنية والتكوين الى مديرة ومديري الاكاديميات الجهوية للتربية والتكوين، والمديرين الاقليميين، ومديري المؤسسات التعليمية، مراسلة بتاريخ 01 فاتحر دسمبر 2016 في شأن تعميم الخدمات الالكترونية لمنظومة مسار للتدبير المدرسي الموجهة لآباء وأمهات وأولياء التلميذات والتلاميذ.

واستندت المراسلة الى التوجيهات الملكية السامية المتضمنة في الخطاب السامي لجلالة الملك محمد السادس في افتتاح الدورة الاولى من السنة التشريعية الحالية، حول تطوير علاقة المواطن بالادارة وتجويد الخدمات المقدمة للمواطنين، ودعت الى تطوير الخدمات المقدمة من طرف منظومة مسار الالكترونية التي تم اطلاقها قبل سنوات لفائدة التلاميذ وآبائهم وأوليائهم.
وحسب ما جاء في المراسلة فسيتم تعميم الولوج لفضاء الاولياء بالنسبة لجميع أمهات وآباء وأولياء التلميذات والتلاميذ بأسلاك التعليم الثلاث الابتدائي، والثانوي الاعدادي والتأهيلي بعدما كان مقتصرا فقط على السلك الثانوي سابقا. كما سيتم تعميم الولوج لفضاء المتمدرس على التلاميذ المتدرسين بسلكي التعليم الثانوي الاعدادي والثانوي التأهيلي، حيث سيصبح بإمكان آبائهم وأمهاتهم وأوليائهم معرفة مواعيد إجراء فروض المراقبة المستمرة والامتحانات؛  كما سيكون بإمكانهم الاطلاع على استعمالات الزمن الخاصة بتمدرس ابنائهم وتتبع النقط المحصلة عليها وكذا تغيباتهم عبر هذه المنطومة، مع إمكانية التواصل المباشر مع الطاقم الاداري للمؤسسة والحصول على مواعيد لتسلم الشواهد المدرسية دون التنقل الى المؤسسات التعليمية.

ولإنجاح هذه العملية طلبت الوزارة من مديرة ومديري الاكاديميات الجهوية للتربية والتكوين، والمديرين الاقليميين للوزارة العمل على تتبع كافة العمليات المرتبطة بنشر وتعميم هذه الخدمات الجديدة، وتوفير الشروط اللازمة لانجاحها، وتوفير آليات الدعم والمصاحبة لفائدة مديري المؤسسات التعليمية وكذا آباء وأمهات وأولياء التلاميذ. وفي هذا الصدد خصصت الوزارة رقما أخضرا لتلقي كافة التساؤلات والاستفسارات حول هذا المستجد.

وفي نفس السياق دعت الوزارة كافة مديري المؤسسات التعليمية لارسال القن السري للولوج الى منظومة مسار الى كافة أولياء التلاميذ للتمكن من الاستفادة من الخدمات الخاصة بهم كأولياء، والعمل على تسليم حسابات taalim.ma  المحينة والقن السري للتلميذات والتلاميذ بالسلكين الاعدادي والثانوي التاهيلي من اجل استفادتهم من الخدمات التي تخصهم.
وفي ما يلي نسخة من المراسلة كما توصلنا بها:




مراسلة وزارية حول تعميم خدمات منظومة "مسار" لفائدة آباء وأولياء التلاميذ، وهذا ما سيستفيدون منه. Reviewed by جريدة أحوال التعليم بالمغرب on 12/07/2016 12:57:00 م Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.