عاجل: طلبة كلية الآداب والعلوم الانسانية بجامعة شعيب الدكالي بالجديدة يقاطعون الامتحانات، وهذا ما جرى! - جريدة أحوال التعليم بالمغرب

اخر الأخبار

الاثنين، 2 يناير، 2017

عاجل: طلبة كلية الآداب والعلوم الانسانية بجامعة شعيب الدكالي بالجديدة يقاطعون الامتحانات، وهذا ما جرى!


عاشت كلية الاداب والعلوم الانسانية بجامعة شعيب الدكالي بالجديدة صباح اليوم الاثنين حالة من الفوضى بسبب مقاطعة طلبة الكلية لامتحانات الدورة الخريفة التي كانت ستجرى اليوم الاثنين 02 يناير 2017. وحسب مصادر صحفية فإن عناصر من الاتحاد الوطني لطلبة المغرب تمكنوا من اقتحام اغلب قاعات الامتحانات ودعوا الطلبة لمغادرة القاعات ومقاطعتها وسط صياح وهتافات الجميع.

وحمل الطلبة المحتجون عمادة كلية الآداب والعلوم الانسانية ورئاستها ما آلت اليه أوضاع الجامعة والحالة الصحية التي وصل اليها الطلبة، حيث خاضوا اعتصاما ومبيتا ليليا منذ 10 أيام من موعد الامتحانات احتجاجا على عدم استكمالهم للحصص الدراسية في بعض المواد المقررة في الامتحانات، والتراكم الكمي للدروس في مختلف الشعب، ما سبب أزمة نفسية وتدهورا صحيا لعدد من الطلبة جراء هذا الاعتصام المصحوب باضراب عن الطعام.

وسبق لبعض الفصائل الطلابية بجامعة ابي شعيب الدكالي أن نبهت ادارة  الكلية بهذه المشاكل التي يواجهها الطلبة قبل موعد الامتحانات، وطالبت بإرجاء موعد الامتحانات حتى استكمال الحصص الدراسية، إلا أن عدم الاستجابة لمطالبهم التي قالت أنها مشروعة دفع الطلبة الى مقاطعتها محملين عمادة الكلية كامل المسؤولية.
وهذا فيديو يوضح الفوضى التي عمت احدى قاعات الامتحان:

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

مذكرات وزارية