recent
أخبار ساخنة

أمطار وثلوج غير مسبوقة بعدد من مناطق المغرب، واكاديمية بني ملال خنيفرة تطالب مديري المؤسسات التعليمية باتخاذ هذه الاجراءات.


وجهت الاكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة بني ملال خنيفرة الى كافة المديرين الاقليميين ورؤساء المؤسسات التعليمية بالجهة مراسلة اكاديمية مستعجلة في شأن الحماية من الاخطار الناجمة عن التقلبات المناخية وسوء الأحوال الجوية بالجهة.

وطالبت المراسلة، عملا بمقتضيات المذكرة الوزارية رقم 162/14 الصادرة بتاريخ 21 نونبر 2014، جميع مسؤوليها ألاقليميين بالعمل على تفعيل الخلايا المحلية لليقظة والتتبع على صعيد المؤسسات التعليمية حفاظا على حياة وسلامة التلميذات والتلاميذ والاطر العاملة بالمؤسسات التعليمية بالجهة من الاخطار الناجمة عن التقلبات المناخية وسوء الاحوال الجوية التي من المتوقع ان تعرفها بلادنا هذه الايام، مؤكدة على ضرورة التقيد بمضامين ومقتضيات المذكرة الوزارية الصادرة في هذا الاطار.

وتأتي هذه المراسلة في وقت أعلنت فيه مديرية الارصاد الجوية المغربية في نشرة انذارية أن تساقطات ثلجية هامة ستهم، الخميس والجمعة 19 و 20 يناير العديد من جهات المملكة.

هذه التساقطات ستهم أقاليم الحوز وأزيلال وبني ملال وميدلت وخنيفرة وإفران وصفرو وبولمان وتازة، كما ان تساقطات ضعيفة إلى معتدلة محليا ستهم أيضا الأقاليم الشرقية جرادة وفكيك وجرسيف وتاوريرت، والريف الحسيمة وتاونات وشفشاون، إضافة إلى إقليم الحاجب.

كما ستتساقط أمطار معتدلة إلى قوية محليا، ستهم أقاليم الفحص أنجرة والمضيق الفنيدق وطنجة، كما تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية انخفاضا هاما في درجات الحرارة ابتداءً من اليوم وإلى غاية الأحد في عدد من مناطق المملكة.

اليكم نص المراسلة كما توصلنا بها

author-img
جريدة احوال التعليم بالمغرب

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent