recent
أخبار ساخنة

عـــاجل: مباراة التفتيش التربوي دورة 2017 لفائدة اساتذة التعليم الابتدائي والثانوي دورة 2017.

أصدرت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني بتاريخ 30 مارس 2017 مذكرتين وزاريتين تخصان مبارتي الدخول الى مسلك تكوين المفتشين التربويين للتعليم الابتدائي والمفتشين التربويين للتعليم الثانوي دورة 2017.

وتفتح مباراة الدخول الى مسلك تكوين المفتشين التربويين للتعليم الابتدائي من الدرجة الاولى في وجه اساتذة التعليم الابتدائي من الدرجة الثانية ومن الدرجة الاولى المرسمين، والمتوفرين على عشر سنوات من الخدمة الفعلية في مهام التدريس منها أربع سنوات من الخدمة بهذه الصفة. ويجتاز المترشحون اختبارا كتابيا ثم آخر كتابيا في حال النجاح، يدخل بعدها الناجحون بصفة نهائية الى مسلك التكوين بمركز تكوين مفتشي التعليم لمدة سنتين دراسيتين، ولا يسمح فيها بالتكرار.

أما مباراة الدخول الى مسلك تكوين المفتشين التربويين للتعليم الثانوي من  الدرجة الاولى فتفتح في وجه الاساتذة العاملين في سلك التعليم الثانوي التأهيلي من الدرجة الثانية ومن الدرجة الاولى المرسمين، والمتوفرين على سبع (07) سنوات من الخدمة الفعلية في مجال التربية والتدريس، منها اربع سنوات من الخدمة الفعلية بهذه الصفة. كما يمكن ان يتقدم للمباراة كذلك الاساتذة المبرزون للتعليم الثانوي التأهيلي المتوفرين على نفس الشروط السالفة الذكر. ويلج المترشحون الناجحون في الاختبارات الكتابية والشفوية مسلك التكوين لمدة سنتين بمركز تكوين المفتشين الكائن بالعرفان بالعاصمة المغربية الرباط.

اليكم مزيد من التفاصيل حول شروط الترشيح والوثائق اللازمة لكلا المبارتين في المذكرتين للتحميل:

author-img
جريدة احوال التعليم بالمغرب

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent