recent
أخبار ساخنة

مذكرة وزارية بشأن مباراة الدخول الى سلك تكوين اطر الادارة التربوية وأطر هيئة الدعم الاداري والتربوي والاجتماعي دورة 2017.

أصدرت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني بتاريخ 30 مارس 2017 مذكرة وزارية تحت رقم 047-17 في شأن مباراة الدخول إلى سلك تكوين أطر الادارة التربوية وأطر هيئة الدعم الاداري والتربوي والاجتماعي بالمراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين- سلك تكوين اطر الادارة التربوية- دورة 2017. وتفتح هذه المباراة في وجه موظفي قطاع التربية الوطنية المرتبين في الدرجة الثانية (02) على الاقل والذين قضوا (04) اربع سنوات من الخدمة الفعلية بهذه الصفة، والمتوفرين على الاقل على شهادة الإجازة أو شهادة الاجازة الاساسية او شهادة الاجازة المهنية أو ما يعادل إحداها.

ويجتاز المترشحون المنقون في المباراة بناءا على ملفاتهم، والذين سيعلن عن اسمائهم ابتداءا من 28 يونيو 2017، اختبارا كتابيا يتضمن موضوعا حول وضعية او وضعيات مهنية تهدف الى قياس مدى استعداد المترشح (ة) لمزاولة مهام الادارة التربوية. وبعدها سيجتاز الموفقون اختبارا شفويا مباشرة بعد اعلان اسماء الناجحين في الكتابي وذلك وفق جدولة زمنية محددة من طرف مراكز اجراء الاختبار.

مزيد من التفاصيل حول كيفية الترشيح، وكافة الاجراءات العملية المرتبطة بالمباراة في المذكرة التي اضع بين ايديكم للتحميل المباشر، والتي تتضمن نسخة  من طلب الترشيح، نموذج للسيرة الذاتية، ونموذج لرسالة تحفيزية للترشيح للمباراة:

تحميل المذكرة  

في نفس السياق أصدرت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني مذكرة وزارية هامة تحت رقم 17/048 بتاريخ 30 مارس 2017 تحدد شروط وكيفيات تنطيم التكوين الخاص لفائدة الاطر المكلفة بمهام الادارة التربوية للموسم الدراسي الحالي 2016 / 2017. وتخص هذه المذكرة المديرين والنظار ومديري الدراسة الذين تم اقرارهم في مهام الادراة التربوية سابقا وهم حاليا بصدد تدريب للاقرار في المهمة الجديدة المسندة اليهم بعد أن شغلوها في اطار نتائج الحركة الادارية الخاصة باسناد هذه المناصب برسم الموسم الحالي. 
تحميل المذكرة.
author-img
جريدة احوال التعليم بالمغرب

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent