recent
أخبار ساخنة

جـــــديــــد: المقرر الوزاري في شأن دفتر مساطر امتحانات نيل شهادة السلك الاعدادي برسم سنة 2017 للتحميل.

صدر مؤخرا بتاريخ 30 مارس 2017 مقررا وزاريا جديدا في شأن دفتر مساطر امتحانات نيل شهادة السلك الاعدادي يتناول مختلف الاجراءات والتدابير المرتبطة بعملية اعداد مواضيع الامتحانات الاشهادية الخاصة بالسلك الاعدادي، ويحدد مسؤوليات كل الاطراف المتدخلة في هذه الاختبارات المفصلية في المسار الدراسي للتلميذ. وأهم المستجدات التي جاء بها هذا المقرر هو استحضاره للمستجدات التي عرفها تنظيم امتحانات نيل شهادة السلك الاعدادي خاصة في ما يخص تكييف اجراء الاختبارات والتصحيح مع حاجيات المترشحين في وضعية اعاقة.

ومن بين المواد التي جاءت في هذا المقرر ما يلي:
المادة 31:
ينبغي الحرص على اعتماد احدى الصيغتين التاليتين في توزيع المترشحين على مراكز الامتحان:
-          يجتاز المترشحات والمترشحون الممدرسون امتحان نيل شهادة السلك الاعدادي بمراكز امتحان يتم اختيارها من بين المؤسسات العمومي غير مؤسساتهم الاصلية.
-          يتم الاحتفاظ بالمترشحين الممدرسون بالتعليم العمومي في مؤسساتهم الأصلية مع اسناد مهام الحراسة للاساتذة غير العاملين بها.
يتم تخصيص لزوما طاولة لكل مترشح (ة) مع الحرص على ضمان مسافة كافية فاصلة بين الصفوف. ويتم ادماج مترشحي مؤسسات التعليم الخصوصي ضمن مترشحي التعليم العمومي.
المادة 33:
يتم اختيار المكلفين بالحراسة من بين الاساتذة والاطر العاملة بتراب المديرية الاقليمية، ويتم استدعاءهم كتابيا على أن يتم تضمين الاستدعاءات تاريخ انعقاد الاجتماع التنسيقي مع رئيس مركز الامتحان. ولا يتم تكليف استاذ بمراقبة اجراء اختبار مادة تخصصه.

مزيد من المواد تجدونها في المقرر الوزاري الجديد الذي نضعه لكم للتحميل من الرابط المباشر التالي:

معاينة وتحميل المقرر الوزاري في شان دفتر مساطر امتحانات نيل شهادة السلك الاعدادي لسنة 2017
author-img
جريدة احوال التعليم بالمغرب

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent