recent
أخبار ساخنة

وزارة التربية الوطنية تحدد أوقاتا جديدة للدراسة خلال شهر رمضان للموسم الدراسي 2016/2017 - مذكرة وزارية.

اصدرت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العملي مذكرة وزارية جديدة بتاريخ 19 ماي 2017، في شأن اوقات الدراسة في شهر رمضان الابرك للموسم الدراسي 2016/2017، تحدد من خلاله اوقات الدخول والخروج في المؤسسات التعليمية العمومية والخاصة طيلة شهر رمضان القادم.

وحسب المذكرة فانه سيتم تأخير وقت الدخول ب 30 دقيقة صباحا، وتقديم وقت الخروج ب 30 دقيقة مساءا، في السلك الابتدائي، على أن يتم التخفيض المناصب في الحصص المقررة لمختلف الوحدات الدراسية، وامكانية تكييف هذا التوقيت مع خصوصيات الدراسة بالوسط القروي طبقا للتعليمات الصادرة في هذا الشأن.

أما في السلك الاعدادي والثانوي التأهيلي، فإن الحصص الدراسية ستنطلق في الساعة الثامنة و اربعين دقيقة 8.40 وتنتهي في الثانية غشرة صباحا، ثم تستمر من الساعة الثانية عشر زوالا الى غاية الثالثة و خمسون دقيقة مساءا، بمعدل ساعة الا ربع في كل حصة دراسية.

وبخصوص يوم الجمعة فان الدراسة ستنطلق مع الساعة الثامنة والنصف وتنتهي في الحادية عشر و خمسين دقيقة في الفترة الصباحية، وتستمر خلال الفترة الزوالية من الساعة الواحدة واربعين دقيقة الى الساعة الخامسة مساءا، لتمكين الجميع من اداء صلاة الجمعة.

ونبهت المذكرة الى ان هذا التوقيت الجديد لا يعني مواقيت اجراء الامتحانات كما تم تحديدها في المذكرات والاستدعاءات الصادرة عن الوزارة والمتضمنة في الاستدعاءات الصادرة عن الاكاديميات الجهوية للتربية والتكوين.

اليكم المذكرة في صور:

author-img
جريدة احوال التعليم بالمغرب

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent