recent
أخبار ساخنة

هذه شروط ووثائق الترشيح لولوج الاقسام التحضيرية للموسم 2017 / 2018 - مذكرة وزارية.

اصدرت وزارة التربية الوطنية بتاريخ 8 مايو 2017 مذكرة وزارية في شأن الالتحاق بالاقسام التحضيرية للمدارس العليا برسم السنة الدراسية  2017/2018. المذكرة التي تحمل رقم 17 / 062 تهم التلاميذ الممدرسين في السنة الختامية من سلك الباكالوريا بالمغرب والذين يتابعون دراستهم في احدى المؤسسات التعليمية العمومية او الخصوصية المرخص لها من قبل وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، الحاصلين على شهادة الباكالوريا بميزة مستحسن في احدى دورتيه، والراغبين في استكمال دراستهم في احدى المسالك الدراسية باحدى مراكز الاقسام التحضيرية المتواجدة بالمغرب.

المذكرة مرفقة بملاحق تضم لائحة المراكز ومناطق الاستقطاب، النسبة المئوية المخصصة لشعبة الباكالوريا المحصل عليها والخاصة بكل مسلك من مسالك الاقسام التحضيرية، مسطرة الترشيح ومعالجة الملفات، مسطرة معالجة الحالات الاستثنائية، مسطرة اعداد اللائحة الرئيسية ولائحة الانتظار، ومعلومات عن الدورة الاخيرة للتسجيل بهذه الاقسام.

للمزيد من التفاصيل حول شروط الترشيح، الوثائق، وتفاصيل ما ذكرناه سابقا تجدونه في المذكرة التي اضع بين يديكم للمعاينة والتحميل:

author-img
جريدة احوال التعليم بالمغرب

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent