recent
أخبار ساخنة

رسميا هذه معايير الانتقاء الاولي لاجتياز الاختبارات الكتابية لمباراة التعاقد، وهؤلاء معفيون من الانتقاء الاولي!!

توصلنا بنسخة من مذكرة وزارية مستعجلة تحت رقم 244/17 صادرة بتاريخ 18 يونيو 2017 في شأن مسطرة الانتقاء في شان مسطرة الانتقاء الاولي لاجتياز الاختبارات الكتابية لمباراة التوظيف بموجب عقود دورة يونيو 2017.

وحسب ما جاء في مضامين المذكرة فان الانتقاء سيكون حسب الاستحقاق في السلك الابتدائي على مستوى كل مديرية اقليمية، في حين يتم انتقاء المترشحين على مستوى كل اكاديمية جهوية للتربية والتكوين حسب المواد والتخصصات.

ويعفى من الانتقاء الاولي المترشحين الحاصلين على الاجازة في المسالك الجامعية للتربية او شهادة تعادلها والمتوفرين على مؤهلات نظرية مماثلة للتكوين في المسالك الجامعية للتربية.
كما يعفى كذلك المترشحين الحاملين لشهادة الاجازة في المسالك الجامعية للتربية تخصص "مهنة التدريس" المستفيدين من البرنامج الحكومي لتكوين اطر تربوية في مهن التدريس.

أما باقي ملفات المترشحين الحاصلين على شهادة الاجازة او الاجازة في الدراسات الاساسية او الاجازة المهنية او ما يعادل احداها فتخضح لانتقاء اولي اعتمادا على المعايير التالية:
-          ترتيب المترشحين بناءا على المعدل العام لسنوات الاجاز، أي مجموع النقط المحصل عليها خلال سنوات الاجازة مقسوم على عدد سنوات الدراسة.
-          منح نقطة واحدة اضافية عن كل سنتين من التدريس بالنسبة للمترشحين المتوفرين على تجربة في مجال التدريس بمؤسسات التعليم العمومي، وذلك في حدود ست (6) سنوات من العمل كحد اقصى، وتضاف النقط او النقطة عن التجربة السابقة الى المعدل العام على الا يتجاوز عدد النقط المضافة التى تضاف الى المعدل العام ثلاث (3) نقط على الاكثر.
ويتوجب على المترشحين المتوفرين على تجربة في مجال التدريس تضمين ملفاتهم وثائق تثبت ذلك ومدة التجربة موقعة من طرف المدير الاقليمية. 

مزيد من التفاصيل في المذكرة:




معاينة وتحميل المذكرة 
author-img
جريدة احوال التعليم بالمغرب

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent