recent
أخبار ساخنة

احتمال الغاء نتائج الحركة الانتقالية في صيغتها الجديدة وهذا ما قررته الوزارة للخروج من المأزق!

اوردت مصادر تربوية الكترونية استنادا الى مصادر وصفتها بالموثوقة، ان وزارة التربية الوطنية نظمت سلسلة من الاجتماعات مع النقابات التعليمية منذ يوم الجمعة الفارط، وأخبرتهم باعتزامها فتح البوابة الالكترونية للحركة الانتقالية في وجه المستفيدين من الحركة الانقالية الوطنية والجهوية هذا الموسم.

وأضافت نفس المصادر أن الوزارة لمحت الى امكانية الغاء نتيجة الحركة الانتقالية الوطنية والجهوية بصيغتها الجديدة او ما سمي عليه ب "النتيجة 2" والاكتفاء بالصيغة القديمة للانتقال او ما سمي عليه "النتيجة 1" في حال ما لم يتم تجاوز العراقيل التي رافقت اعتماد التدابير الجديدة للحركات الانتقالية، وتأجيل اعتمادها الى الموسم المقبل ضمانا للانتشار الجيد للاطر التربوية وتفادي الخصاص والفائض الذي افرزته الصيغة الحالية.
وقد عملت الوزارة على استخراج النموذجين الخاصين بنتائج الحركة الانتقالية الوطنية والجهوية نتيجة 1 و 2 وتتدارس امكانية اعتماد احدهما بعد تدارس كافة الاحتمالات الواردة حسب نفس المصدر. هذا وسيتم فتح البوابة الالكترونية للحركات الانتقالية في وجه المنتقلين في الحركة الوطنية والجهوية فور الانتهاء من برمجتها وتكييفها مع المستجدات الجديدة.

وتهيب الوزارة الى كافة المعنيين بالمشاركة في الحركة الانتقالية الجديدة تفاديا لما قد ينتج عنه عدم تلبية رغباتهم في الحركتين الوطنية والجهوية، حيث سيتم الاحتفاظ بهم رهن اشارة المديرية الاقليمية في وضعية فائض لتصريف الفائض في أي مؤسسة اخرى، يضيف المصدر.  

وهذه هي النتيجتين التين اعدتهما الوزارة:

هذا وقد اعلنت بعض الاكاديميات الجهوية للتربية والتكوين الى كافة المستفيدين من الحركتين الوطنية والجهوية انها ستفتح بوابة الحركة الالكترونية الانتقالية قصد التعبير عن اختياراتهم الجديدة. 

وهذا اخبار من اكاديمية العيون الساقية الحمراء.
author-img
جريدة احوال التعليم بالمغرب

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent