recent
أخبار ساخنة

مثيــــر: هذا هو مصير مدير ثانوية اعدادية قام بفرض "تعبئة من فئة 10 دراهم" للهاتف النقال على التلاميذ الجدد الراغبين في التسجيل.

على اثر ما تم تداوله من طرف مواقع الكترونية ومواقع التواصل الاجتماعي بخصوص اقدام مؤسسة تعليمية على فرض بطاقة تعبئة الهاتف ضمن رسوم تسجيل التلاميذ، قامت الاكاديمية الجهوية للتربية الوطنية بجهة الشرق بالبحث والتقصي في النازلة وتبين لها أن الامر يتعلق بثانوية صبرا الاعدادية التابعة للمديرية الاقليمية بالناظور.
واوفدت الاكاديمية الجهوية بجهة الشرق لجنة خاصة الى الثانوية الاعدادية المذكورة من أجل التحقيق واستجلاء حقيقة هذا الأمر فتبين لها أن المؤسسة قامت فعلا بادراج تعبئة من فئة 10 دراهم ضمن رسوم التسجيل.

وعلى اثر ذلك قررت الاكاديمية الجهوية لجهة الشرق باعفاء مدير الثانوية الاعدادية صبرا من مهامه بسبب استخلاصه مبالغ منصوص عليها في المذكرات الوزارية كمصاريف لوازم التسجيل وبطاقة التعبئة للهاتف النقال من فئة 10 دراهم لاتصالات المغرب، حسب ما جاء في بلاغ صادر عن الاكاديمية.

وقد تباينت آراء نشطاء الفيسبوك وتعليقاتهم على هذه البادرة التي اعتبرها البعض اجتهادا من طرف ادارة المؤسسة لتوفير مصاريف ربط الاتصال بأولياء الامور في حالة تغيب أبنائهم عن الدراسة او لاي سبب طارئ عوض الاستعانة بالبريد العادي الذي قد لا يصل في وقته للمعنيين. أما البعض الآخر استنكر اقدام المؤسسة على اثقال كاهل الاسر بمصاريف اضافية هم في غنى عنها، وأن الدولة ملزمة بتوفير مصاريف الهاتف والمواصلات لفائدة المتمدرسين.

اليكم البلاغ كما توصلنا به:

author-img
جريدة احوال التعليم بالمغرب

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent