recent
أخبار ساخنة

حصاد يدعو موظفي وزارته لتغيير لباسهم بلباس يليق بهم، ويأمر باعتماد الزي المدرسي بالمدارس العمومية للتلاميذ - مذكرتين.

اصدرت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي مذكرتين وزاريتين تتعلقان باللباس الخاص بالاطر التعليمية داخل المؤسسات التعليمية ومرافق وزارة التربية الوطنية، والتلميذات والتلاميذ.


المذكرة الأولى صادرة بتاريخ 18 يوليوز 2017 تنص على اعتناء الاطر التربوية والادارية بالمؤسسات التعليمية بالهندام مما يتناسب مع الرسالة النبيلة التي يحملها هؤلاء، والقدوة التي يمثلونها بالنسبة للتلاميذ وباقي افراد المجتمع، وكذا تجسيدا للمكانة الاعتبارية للمدرسة والمنظومة التعليميم ككل داخل الجتمع.

ونصت المذكرة التي تحمل رقم 093/17 على الهناية بالهندام وأناقة المظهر بالنسبة للاطر العاملة داخل المؤسسات التعليمية، واقترحت ارتداء الوزرة البيضاء بالنسبة للاطر التربوية المكلفة بمهام التدريس داخل المؤسسات العمومية أثناء تأديتهم للحصص الدراسية، حفاظا على هندامهم وتوقيرا لشخصهم وقدوة للتلاميذ.

وتشمل هذه المذكرة كذلك الموظفين المزاولين لمهامهم بمختلف المرافق الادرية لوزارة التربية الوطنية في مختلف المستويات.

المذكرة الثانية، والتي صدرت في نفس التاريخ 18 يوليوز 2017 تحت رقم 17/094، فهي تخص تلميذات وتلاميذ المؤسسات التعليمية العمومية بالسلكين الابتدائي والثانوي الإعدادي، حيث نصت على اعتماد اللباس المدرسي الموحد ترسيخا لمبادئ المساواة بين التلاميذ وتقوية روح الانتماء الى المدرسة.

واوكلت المذكرة لمجالس التدبير بهذه المستويات بتقدير مواصفات هذا اللباس بما يراعي الخصوصيات المحلية والامكانات المادية لساكنة كل منطقة على اساس اعتماد "الوزرة البيضاء" في أدنى الحالات.

وتتماشى هاتين المذكرتين مع توجهات الوزارة لتحسين صورة المدرسة والمدرسين داخل المجتمع واستعادة دورها الريادي الذي طالما اقتقدته.
اليكم المذكرتين للتحميل:

تحميل مذكرة العناية بالهندام:

تحميل مذكرة اللباس المدرسي الموحد:
تحميل 

مزيد من الأخبار العاجلة حول قطاع التعيلم
من هنا
author-img
جريدة احوال التعليم بالمغرب

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent