recent
أخبار ساخنة

بوجدور: استاذ يتعرض لاعتداء شنيع من طرف اسرة احد التلاميذ.


شهدت الثانوية الاعدادية طه حسين باقليم بوجدور أمس الإثنين حادث اعتداء شنيع على استاذ مادة الرياضيات من طرف أسرة تلميذ يدرس في نفس المؤسسة. وذكرت مصادر تربوية أن الاستاذ المعني فوجئ بالمعتدين داخل قسمه وقد اقتحموا المؤسسة حاملين عصي لينهالو عليه بالضرب المبرح أمام مرأى مسمع التلاميذ.
وتسبب هذا الاعتداء على الاستاذ في كسور وجروح على مستوى اليد، فقد على اثرها الوعي قبل أن يتم استدعاء الاسعاف لنقله على وجه السرعة الى قسم المستعجلات بالمستشفى الاقليمي ببوجدور، حيث لا زال يرقد في انتظار اجراء عملية جراحية، تضيف المصادر.
وفي غياب أي تصريح من لدن الاستاذ حول اسباب الاعتداء، تفيد مصادر بكون اسرة التلميذ انتقمت لابنها بعد تعرضه للضرب على الاستاذ الضحية. وقد تم اعتقال التلميذ رفقة أسرته لاجراء تحقيق في الحادث وتحديد المسؤوليات.
وخلف هذا الإعتداء الشنيع استياءا وغضبا في الوسط الاداري والتربوي للمؤسسة والإقليم، واستنكر الجميع هذا الفعل الذي يمس بكرامة رجل التعليم وسلامته الجسدية، حيث يعتزم الاساتذة تنظيم وقفة احتجاجية تنديدا بهذا الاعتداء والمطالبة بتوفير الحماية في المؤسسات التعليمية ورد الاعتبار لرجل التعليم. 

بقلم: الأدمن. 

author-img
جريدة احوال التعليم بالمغرب

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent