recent
أخبار ساخنة

أساتذة اجتازوا مباراة التوظيف بموجب عقود مهددون بالتراجع عن توظيفهم بسبب هذا القرار.

مع تواصل عمليات استكمال الاجراءات والترتيبات الادارية لالتحاق الاساتذة الموظفين بموجب عقود لمقرات عملهم واستلام اقسامهم والتي عرفت تعثرات وارتباكات، برزت في الأفق مشكلة أخرى تتعلق بالاساتذة الذين تجاوز سنهم ال 45 والذين سبق أن عملوا بالتربية غير النظامية، والذين سمحت لهم الوزارة استثناءا بالترشيح لمباراة التوظيف بعقود، حيث افادت مصادر مطلعة من داخل الوزارة أن مراقب الدولة المكلف بالتأشير على عقود التوظيف، رفض التأشير على عقود هذه الفئة اسوة بباقي الموظفين.

وقد سبق لوزارة التربية الوطنية أن راسلت الاكاديميات الجهوية للتربية والتكوين بكافة جهات المملكة، مطالبة إياها بقبول ملفات هذه الفئة من الموظفين بالرغم من تجاوزهم السن القانوني للتوظيف الجاري به العمل في الوظيفة العمومية وهو 45 سنة.

والمثير في الموضوع أن الموظفون السالفي الذكر اجتازوا كافة الاختبارات الكتابية والشفوية الخاصة بالتوظيف بعقود، ومنهم من استلموا جداول حصصهم ويزاولون عملهم في الاقسام.

يذكر أن  أغلب هؤلاء الموظفون المتضررون من القرار سبق وأن اشتغلوا مع وزارة التربية الوطنية في اطار التربية غير النظامية، وبلغوا سنا متقدما، ويعيلون اسرا متعددة الافراد، ما سيؤزم من وضعيتهم المادية والنفسية جراء هذا القرار الارتجالي.

وعبر عدد من المتضررين عن تذمرهم الكبير من هذه الارتجالية والضبابية التي تعالج بها الوزارة ملف هذه الفئة، معبرين عن تخوفهم من تراجع الوزارة عن قرارها السماح لهم بالاندماج في الوظيفة العمومي بسبب سنهم، وهو ما سيهدد استقرارهم الاسري والمادي.
author-img
جريدة احوال التعليم بالمغرب

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent