recent
أخبار ساخنة

خطير: تلاميذ يشعلون النار في مؤسسة تعليمية بمراكش احتجاجا على حصولهم على نقطة ضعيفة في الامتحان!

في سابقة خطيرة في قطاع التعليم قام ثلاث تلاميذ يتابعون دراستهم بثانوية "المغرب العربي" بمنطقة المحاميد مقاطعة المنارة بمراكش بإضرام النار في إحدى القاعات الدراسية للمؤسسة المذكورة ما أدى الى اعتقالهم من طرف السلطات الامنية للمدينة مساء أول امس الثلاثاء.

وحسب مصادر لجريدة أحوال التعليم بالمغرب فإن الموقوفون استعملوا مادة قابلة للاشتعال (ايصانص) اقتنوها من احد الباعة المجاورين للمؤسسة، لاشعال النار في القاعة، ما أدى الى احتراق احدى الطاولات ، دون أن يخلف ذلك خسائر في الأرواح لكون القاعة كانت فارغة من التلاميذ. ولحسن الحظ فإن احد الاساتذة كان يتواجد باحدى القاعات المجاورة ضبط أحد الفاعلين وهو بصدد اطفاء النار ليستفسره عن الامر قبل أن يلوذ بالفرار من القاعة. وتدخل بعض الاساتذة والاطر الادارية لاطفاء الحريق وانقاذ الثانوية من وقوع كارثة دون الاستعانة بعناصر الوقاية المدنية.

وحسب ذات المصادر فإن التلاميذ أقدموا على هذا الفعل احتجاجا على حصولهم على نقطة ضعيفة في أحد الامتحانات التي تم اجرائها مؤخرا، وكرد فعل على تشكي الاطر التربوية من عدم انضباطهم وشغبهم داخل الفصول.

وفي آخر تطورات هذا الحادث الغريب، أحالت أمس الاربعاء الشرطة القضائية الجناة الذين يتابعون دراستهم بالسنة الاولى والثانية باكالوريا، بمعية بائع الوقود، على وكيل الملك لدى محكمة الاستئناف بمراكش للاستماع اليهم قبل عرضهم على انضار قاضي التحقيق ومتابعتهم بجناية اضرام النار في مؤسسة تعليمية عمومية. 
author-img
جريدة احوال التعليم بالمغرب

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent