recent
أخبار ساخنة

تعرف على نقط الامتياز التي يستفيد منها بعض الموظفين الراغبين في المشاركة في الحركات الانتقالية والوثائق اللازمة.

للراغبين في المشاركة في الحركات الانتقالية الخاصة بهئية التدريس هذ الموسم يتوجب عليهم استحضار مضامين المذكرة الاطار الصادر في هذا الشان في سنة 2014 والتي تتضمن كافة الاجراءات العملية، شروط المشاركة، نقط الامتياز، وكافة المقتضيات التي تم الاتفاق عليها بين الوزارة والنقابات في هذا الشأن والتي لا تخص فقط هيئة التدريس بل جميع فئات موظفي وزارة التربية الوطنية:

وبخصوص نقط الامتياز التي يستفيد منها المشاركون في هذه الحركة في بعض الحالات، اليكم تذكير بها كما جاءت في المذكرة الاطار، ويجب تضمينها في مطبوع المشاركة اثناء تعبئته على الموقع:
1-      تمنح عشر نقط (10) للحالات الاجتماعية التالية:
-          الاستاذة العازبة الراغبة في الانتقال الى مقر سكنى اسرتها خارج النيابة التي تعمل بها (مع ضرورة ارفاق الطلب بشهادة سكنى الاسرة).
-          المرأة المطلقة او المرأة الراغبة في العودة الى مقر سكنى اسرتها خارج النيابة التي تعمل بها ( مع ضرورة ارفاق الطلب بنسخة من عقد الطلاق مصادق عليها او شهادة وفاة الزوج وشهادة سكنى الاسرة).
-          المطلق او الارمل المتكفل بابن او اكثر لا يزيد سنهم او سن احدهم عن 18 سنة والراغب في الانتقال خارج نيابته الاصلية (مع ضرورة ارفاق الطلب بنسخة من عقد الزواج مصادق عليها وشهادة وفاة الزوجة وعقود ازدياد الاطفال بالنسبة للارامل، نسخة من  عقد الطلاق مصادق عليها وشهادة حضانة الاطفال بالنسبة للمطلق).
-          استاذ التعليم الاعدادي سابقا او استاذ التعليم الابتدائي سابقا خريج المراكز الجهوية لهمن التربية والتكوين الذي عين كأستاذ للتعليم الثانوي التأهيلي خارج نيابته الاصلية، والذي يود الرجوع اليها.
-          استاذ التعليم الابتدائي سابقا بقا خريج المراكز الجهوية لهمن التربية والتكوين الذي عين كأستاذ للتعليم الثانوي الاعدادي خارج نيابته الاصلية، والذي يود الرجوع اليها.
-          الاستاذ المتزوج بربة بيت والذي لا يتوفر على شروط المشاركة بطلب الالتحاق بالزوجة (مع ضرورة ارفاق الطلب بنسخة من عقد الزواج).
-          الاستاذ او الاستاذة المشاركان بطلب مزدوج للانتقال خارج النيابة التي يعملان بها.
2-      تمنح للاستاذ(ة) أب او أم الطفل او اطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة اربع (4) نقاط عن كل طفل منهم (مع ضرورة ارفاق الطلب بعقد ازدياد الطفل(ة) و شهادة تثبت اعاقته(ها).
3-      بالنسبة للالتحاق بالزوج أو الزوجة تمنح نقطة عن كل طفل لا يتجاوز سنه 18 سنة ( مع ضرورة ارفاق الطلب بنسخة من شهادة الحياة الجماعية للاطفال او نسخ لعقود ازديادهم).
وفي حالة تساوي مجموع نقط مترشحين اثنين او اكثر، انطلاقا من المقاييس المشار اليها أعلاه يفصل بينهم تدريجيا:
-          بالاقدمية العامة.
-          الاكبر سنا.
-          ترتيب الاختيار.
وهذا مطبوع يلخص ما ذكرناه سابقا:

وثيقة أخرى نشرتها اكاديمية بني ملال خنيفرة حول الموضوع:


يشار الى أن الاولوية في الانتقال حسب المذكرة الاطار المشار اليها سابقا تعطى للاستاذة الرغبة في الالتحاق يزوجها والاستاذ الذي تعمل زوجته بوزارة التربية الوطنية والراغب في الانتقال الى النيابة التي تعمل بها الزوجة، أو الاستاذ الذي يتعذر نقل زوجته الى النيابة التي يعمل بها بسبب طبيعة العمل الذي تزاوله والذي يرغب في الانتقال الى مقر عمل زوجته. 
كما تعطى الاولوية كذلك للاستاذات والاساتذة الذين قضوا 20 سنة او اكثر في منصبهم الحالي. 
مزيد من التفاصيل حول المعايير التي حددت في المذكرة الاطار للحركات الانتقالية، والتي تعتبر المرجع للمذكرة الوزرية الصادرة هذه السنة 2017، يمكنكم تحميل نسخة منها من هذا الرابط:

تحميل المذكرة الاطار. 

ويمكنكم تحميل المذكرة الصادرة في شان الحركة الانتقالية لهذه السنة 2017 من هذا الرابط:
من هنا.


للاطلاع على المناصب الشاغرة التي تم الاعلان عنها من طرف بعض المديريات هذا الموسم، والتي تم اسنادها الى الاساتذة المتعاقدين في اطار تكليفات مؤقتة، يمكنكم الرجوع الى هذا الموضوع:
author-img
جريدة احوال التعليم بالمغرب

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent