recent
أخبار ساخنة

تلميذان يجلدان أستاذ مادة التربية البدنية بسيدي البنوصي، وهذا ما وقع.


لم يكن يتوقع أستاذ مادة التربية البدنية بإحدى الثانويات التأهيلية بسيدي البرنوصي بالدار البيضاء أن حرمانه لتلميذين من ولوج ساحة الملعب المخصص للتربية البدنية سيرسله الى قسم المستعجلات.

فحسب يومية "الصباح" فإن تلميذين يدرسان بالمستوى الثانية باكالوريا لم يتقبلا قرار أستاذ مادة التربية البدنية منعهما من ولوج ملعب المؤسسة لأن حصتهما من مادة "التربية البدنية" لم تحن بعد فوجها له وابلا من السب والشتم تطور إلى اعتداء جسدي على الأستاذ. وتسبب هذا الحادث في هلع وصراخ وسط التلاميذ الذين كانوا يمارسون الرياضة بذات المكان، وتدخلت الاطر الادارية للمؤسسة لنجدة الإستاذ  والقبض على الجانين، لكنهم غادرو المكان وفروا خارج أسوار المؤسسة.

نفس اليومية اوضحت أن عناصر الشرطة القضائية بالمدينة أوقف المعتدين في وقت لاحق بعد أن تقدم مدير الثانوية بشكاية الى الدائرة الأمنية 2، وتم وضعهما تحت تدابير الحراسة النظرية الى حين تعميق البحث معمها في وقائع النازلة، بعد أن اعترفا في محضر الشرطة بالمنسوب اليهما وعزا فيه تصرفهما هذا لعدم تقبلهما لقرار الاستاذ بالطرد من الملعب، وتبادلا معه السب والشتم ليتطور الى اعتداء جسدي عليه. كما استمعت عناصر الشرطة كذلك،  لشهادة الأستاذ ضحية الاعتداء وأطر تربوية وتلاميذ عاينوا الواقعة، واتهموا التلميذين بالاعتداء على أستاذهم، مشددين على أنهما معروفان بعدوانيتهما داخل الثانوية.

وتقدم مقربون من التلميذ للاستاذ بمبادرات للصلح ودفعه للتنازل عن متابعة المعتديان، إلا أن الأخير رفض هذه المبادرات واصر على أن ينالا عقابهما ليكونا عبرة لكل من سولت له نفسه المس بكرامة رجل التعليم. 

author-img
جريدة احوال التعليم بالمغرب

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent