recent
أخبار ساخنة

هذه آخر تطورات ملف الاساتذة المتدربين بعد مقاطعتهم للتداريب الميدانية.


يواصل الأساتذة المتدربون بمختلف اقاليم الممكلة تنفيذ اضرابهم عن التداريب الميدانية للاسبوع الثالث على التوالي منذ  ال 14 عشر من هذا الشهر نونبر للمطالبة بتنفيذ بنود اتفاق ابريل بعد اخلال الوزارة بوعودها بتوظيف الفوج كاملا وتأخير صرف مستحقات المنحة لفائدة المتدربين.  
وينتظر أن يتم عقد اجتماع  جديد خلال الاسبوع الجاري سيحضره ممثلون عن "المبادرة المدنية" والنقابات، بالإضافة إلى ممثلين عن الوزارات المعنية، إلى جانب والي الرباط عبد الوافي لفتيت  لمناقشة مطالب المحتجين في وقت تلوح فيه التنسيقية الوطنية للاساتذة المتدربين بالتصعيد.
وحسب ما صرح به أحد أعضاء "لجنة التتبع"  عبد الله درازي، لاحد المواقع الالكترونية المغربية، فقد تم عقد اجتماع للمجلس الوطني للتنسيقية الوطنية للاساتذة المتدربين يوم السبت الماضي تبين من خلاله أن نسبة  المقاطعين للتداريب الميدانية بلغت 98 في المائة في جميع المديريات الاقليمية، بالاضافة الى 82 وقفة احتجاجية اقليمية وجهوية تنديدا بخرق الطرف الحكومي للاتفاق المبرم مع التنسيقية في 21 من ابريل الماضي.
وكشف نفس المتحدث أنه تم ترسيب عدد من الاساتذة المتدربين في مركز "العرفان" بالرباط لثلاث مرات متتالية بشكل ممنهج ومقصود، ما اعتبره خرقا للاتفاق المبرم مع كافة الاطراف المتدخلة في قضية الاساتذة المتدربين والذي يقضي بتوظيف الجميع دون ترسيب، واعتبار المباراة شكلية فقط.
وأوضح درازي في نفس السياق ان الاساتذة المتدربين مستعدون للتصعيد والنزول الى الشارع  في حالة ما لم يتم الاستجابة لمطالبهم المتمثلة بتنفيذ جميع بنود الاتفاق المبرم مع الاطراف المعنية، مؤكدا على التزامهم ببنود هذا الاتفاق خاصة في الشق المتعلق بالتكوين النظري والتطبيقي منذ توقيع الاتفاق المذكور. 

author-img
جريدة احوال التعليم بالمغرب

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent