recent
أخبار ساخنة

هذا هو تاريخ الإعلان عن نتائج الاختبارات الكتابية لمباراة التوظيف بموجب عقود ومستجدات أخرى حول الموضوع.


اجتاز المترشحون والمترشحات بمختلف مراكز الامتحان بالاكاديميات الجهوية للتربية والتكوين، الاختبارات الكتابية لمباراة توظيف 11000 استاذ واستاذة بموجب عقود وذلك يومي الجمعة 25 و السبت 26 نونبر الماضي. وحسب ما صرح به بعض المترشحين الذي اجتازوا الاختبارات فإنها لم تكن في متناول العديد منهم واتسمت ببعض الصعوبة والتعقيد خصوصا في غياب أي تكوين أو معارف مسبقة لديهم في علوم التربية وبيداغوجيات التدريس.

وتعكف لجان التصحيح بمختلف المراكز المخصصة لذلك على تصحيح أوراق الاختبارات الكتابية وسط أنباء عن نتائج كارثية حصدها عدد من المترشحين وحصول عدد قليل فقط منهم على المعدل المطلوب للمرور للشق الشفوي من المباراة.

وحسب المذكرة الوزارية تحت عدد 16 866 الصادرة في فاتح نونبر 2013 في شأن مباراة التوظيف بموجب عقود، فإن نتائج الاختبارات الكتابية لهذه المباراة سيتم الاعلان عنها من طرف الاكاديميات الجهوية للتربية والتكوين يوم الخميس المقبل فاتح (01) دجنبر 2016. في حين سيتم ستنطلق الاختبارات الشفوية يوم الخامس (05) من نفس الشهر حسب نفس المذكرة. 

ومن المنتظر أن يتم الاعلان عن لوائح الناجحين على البوابات الرسمية للاكاديميات الجهوية للتربية والتكوين على الأنترنيت.

ونحن في جريدة أحوال التعليم بالمغرب سنكون سباقين ان شاء الله في نشر لوائح الناجحين حصريا على هذا الموقع بروابط مباشرة لتحميلها من الانترنيت.

فابقوا معنا على استعداد لاي جديد ابتداءا من هذا التاريخ واتمنى التوفيق للجميع ان شاء الله. 

وهذه جدولة زمنية لمختلف العمليات المرتبطة بالمباراة كما جاء في المذكرة السالفة الذكر.
author-img
جريدة احوال التعليم بالمغرب

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent