recent
أخبار ساخنة

هذه نسبة النجاح في مباراة التوظيف الخاصة بالاساتذة المتدربين دورة دجنبر 2016، وهذا ما تطلبه وزارة التربية الوطنية من الناجحين.

اصدرت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني بلاغا صحفيا تهيب فيه بجميع الاساتذة الناجحين في مباراة التوظيف الخاصة بلاساتذة حاملي شهادات التاهيل التربوي دورة دجنبر 2016 للاسراع بتوقيع محاضر التحاقهم بمقرات عملهم بمختلف المؤسسات التعليمية التي قضوا فيها فترة التدريب من 02 شتنبر 2016 الى غاية ال 31 منه، وهي الفترة التي سيتمّ احْتسابها ضِمن أقدميتهم الإدارية، وكذا استكمال ملفاتهم الإدارية بالوثائق المطلوبة ، وذلك حتى يتسنى للمصالح المختصة بمديرية الموارد البشرية وتكوين الأطر، في غضون الأيام القليلة القادمة، مُعالجة ملفات توظيفهم قصد تسميتهم في الدرجة الثانية (2) من إطار أساتذة التعليم الابتدائي، أو التعليم الثانوي الإعدادي، أو التعليم الثانوي التأهيلي.

وأوضحت الوزارة في بلاغها، أن المعنيين بالأمــــر ستتمّ تسميتُهم، ابتداءً من فاتح يناير 2017، كموظّفين متدربين، الرتبة 11، الرقم الاستدلالي 275، خاضعين للنظام الأساسي الخاص بموظفي وزارة التربية الوطنية.

وسبق أن اعلنت الوزارة منذ مساء يوم امس الخميس عن  النتائج النهائية لمباراة توظيف الأساتذة الحاصلين على شهادة التأهيل التربوي (دورة دجنبر 2016). وحسب احصائيات رسمية من وزارة التربية الوطنية فقذ عرفت المباراة نجاح 9129 مترشحة ومترشحا من أصل 9279 حضروا هذه المباراة بنسبة نجاح بلغت % 98.38.

وسبق لنا ان نشرنا في هذه المجموعة موضوعا متجددا حول النتائج النهائية للمباراة بجميع المراكز يمكنكم الاطلاع عليه من الرابط:


تحميل البلاغ من الرابط:
author-img
جريدة احوال التعليم بالمغرب

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent