recent
أخبار ساخنة

حصاد يربك اساتذة التعليم الابتدائي ويتخذ هذا القرار قبيل انتهاء الموسم الدراسي الحالي+ تحميل.

في خطوة مفاجئة وارتجالية أقدم وزير التربية الوطنية والتعليم العالي وتكوين الاطر والبحث العملي محمد حصاد على توقيف تنزيل المنهاج الجديد للسنوات الاربع الاولى من السلك الابتدائي، وكذا كل التكوينات المرتبطة والميزانيات المرصودة لهذا الغرض.

وطالب الوزير الجديد في مذكرة موجهة الى مديري الاكاديميات الجهوية للتربية والتكوين بالاكتفاء باجراء تقييم لعملية تفعيل المنهاج على مستوى المؤسسات المحتضنة له، مع ابراز نقط القوة والضعف المتعلقة به في انتظار اجراء تقييم خلال الموسم الدراسي المقبل 2017/ 2018. كما طالب الوزير بالاقتصار في تنزيل المشروع فقط على المؤسسات والاقسام المحتضنة له حاليا.

بالمقابل طالبت الوزارة باتخاذ كافة التدابير لتوسيع تطبيق المقاربة المقطعية في تعلم قراءة اللغة العربية بالمستوى الاول ابتدائي في اطار مشروع " القراءة من اجل النجاح"   ابتداءا من الدخول المدرسي القادم في افق تسريع العمل بها لاحقا.

وقد خلف قرار الوزير موجة استغراب في صفوف المتتبعين والاساتذة على مواقع التواصل الاجتماعي، متسائلين عن السر وراء هذا التجميد المفاجئ، وعن جدوى الاجتماعات والتكوينات وكل المجهودات التي بذلت منذ بداية السنة الدراسية في مشروع المنهاج الجديد اذا كان التوقيف مصيره، وهل يتعلق الامر بفشل جديد يصيب احد المشاريع الجديدة التي تندرج ضمن مشاريع الرؤية الاستراتيجية للاصلاح 2015 2030، في انتظار مزيد من التوضيحات حول الموضوع في الايام القادمة. 

لمعاينة وتحميل مشروع المنهاج المنقح للسنوات الاربع من السلك الابتدائي 
لتحميل المذكرة الوزارية من هنا
author-img
جريدة احوال التعليم بالمغرب

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent