recent
أخبار ساخنة

هذا ما قررته وزارة التربية الوطنية في حق استاذ مراكش المتهم بالاعتداء اللفظي على تلميذته + فيديو.

افادت مصادر الكترونية أن الاكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة مراكش اسفي أصدرت امرها بتوقيف أستاذ اللغة الفرنسية المتهم بالاعتداء اللفظي على احدى تلميذاته. وقد انتشر مؤخرا على مواقع التواصل الاجتماعي تسجيل صوتي منسوب لاستاذ اللغة الفرنسية، الذي يعمل بالثانوي الاعدادية التقدم بحي بوعكاز مقاطعة المنارة بمدينة مراكش، يوجه فيه وابلا من السب والشتم لاحدى التلميذات داخل الفصل.

نفس المصادر اضافت أن توقيف الاستاذ يبقى مؤقتا في انتظار استكمال البحث في القضية، وعرض الاستاذ على انظار المجلس التأديبي.

للاشارة فبعد انتشار الفيديو على الانترنيت، سارع الاستاذ المتهم الى تقديم اعتذاره للجميع، مؤكدا في فيديو ستجدونه في الاسفل، انه يعاني من مرض اكتئاب منذ عشرين سنة، وأنه كان ضحية استفزاز من طرف التلميذة المعروفة بشغبها داخل قسمه.

وقد تباينت آراء الاساتذة والمتتبعين على مواقع التوصل الاجتماعي بين مندد بهذا السلوك غير اللائق برجل تربية مفروض فيه اعطاء القدوة للتلاميذ، ومتضامن مع وضعية الاستاذ الصحية معتبرين تصرفاته طبيعية بالنظر الى الظروف الكارثية التي يشتغل فيها رجال التعليم بالمغرب جراء الاكتظاظ، والمذكرات التي تقلص من حرية الاستاذ في تعامله مع التلاميذ المشاغبين. 

اليكم الفيديو الذي يعترف فيه الاستاذ بالمنسوب اليه ويقدم اعتذاره:



author-img
جريدة احوال التعليم بالمغرب

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent