recent
أخبار ساخنة

رسيما هذا هو تاريخ الاعلان عن مباراة التوظيف بعقود فوج 2019 وعدد المناصب المطلوبة.

صرح الناطق الرسمي باسم الحكومة السيد مصطفى الخلفي خلال مؤتمر صحفي عقب انعقاد المجلس الحكومي الاسبوعي ليوم الخميس 13 شتنبر 2018، أن وزارة التربية الوطنية تستعد لاطلاق عملية توظيف جديدة بالتعاقد في قطاع التعليم على غرار السنوات الثلاث الماضية. واشار الخلفي أن الاعلان الرسمي عن هذه المباريات من طرف الاكاديميات الجهوية للتربية والتكوين سيكون خلال شهر اكتوبر المقبل 2018 استعدادا لتكوين الناجحين في المراكز الجهوية للتربية والتكوين طيلة الموسم الحالي في افق تسلمهم مهام التدريس برسم السنة الدراسية 2019 / 2020.


وبخصوص عدد المناصب التي سيعلن عنها اوضح الناطق الرسمي باسم الحكومة ان هذه السنة سيتم توظيف ما بين 20 و 21 الف استاذ واستاذة موزعين على الاكاديميات الاثنا عشر في الاسلاك الثلاث والتخصصات المطلوبة.
هذا وينتظر عدد كبير من حملة الشواهد الجامعية هذه المباراة بشغف كبير بعد أن اضحى قطاع التعليم الملاذ الوحيد للشباب المغربي للهروب من جحيم البطالة الذي يهددهم، وذلك بالرغم من الاصوات التي تندد باستمرار الحكومة في التوظيف بالعقدة في قطاع التعليم واستغلال حاجة المعطلين للشغل للزج بهم في متاهة توظيف بعقود بدون تكوين حقيقي ولا ضمانات، ونزول المتعاقدين الى الشارع للمطالبة بالترسيم. 

للاستعداد الجيد لهذه المباريات يمكنكم الاستعانة بهذه الحقيبة الهامة من المراجع والكتب الخاصة بعلوم التربية وبيداغوجيات التدريس.

وللاطلاع على نماذج مباريات السنوات الماضية

لمتابعة جديد المباراة في حينها ومواضيع اخرى
author-img
جريدة احوال التعليم بالمغرب

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent