recent
أخبار ساخنة

مدير مؤسسة تعليمية بسطات يطرد 40 استاذا من الاقسام بعد مشاركتهم في الاضراب ومقرب من الوزير يوضح.

افادت مصادر مطلعة أن مدير ي الثانوية التأهيلية العيون والثانوية الاعدادية مجمع  الخير بمدينة سطات قام بطرد 40 استاذا متعاقدا من المؤسسة بعد عودتهم من اضراب 20 فبرير الذي خاضته "التنسيقية الوطنية للاساتذة الذين فرض عليهم التعاقد" مرفوقا بمسيرة وطنية بالرباط. 

وفي تفاصيل الواقعة، فان الاساتذة رفضوا التوقيع على محضر استئناف العمل باعتبارهم كانوا في اضراب، ليقوم المدير باخراج التلاميذ من الاقسام في خطوة سابقة لا تستند لاية قوانين. 
منسق جهة الدار البيضاء سطات وعضو لجنة الاعلام ل "التنسيقية الوطنية للاساتذة الذين فرض عليهم التعاقد" ربيع الكرعي صرح لاحدى الجرائد الالكترونية ان مدير المؤسسة اخبر الاساتذة "انهم مطرودين لانه لا يتعرف باي اضراب". 

وكرد على هذا الشطط في استغلال السلطة والتضييق على حرية الاساتذة في الاضراب، تعتزم التنسيقية الجهوية بالدار البيضاء تنظيم وقفة احتجاجية امام مديرية سطات مساء اليوم السبت 23 فبراير الجاري مصحوبة باعتصام ومبيت ليلي احتجاجا على تصرفات المدير.

وفي تعليق له على الحادث نفى "الجيلالي لخضر" على مجموعته على فيسبوك هذا الخبر من الاساس وقال "مدير المؤسسة ليست له صلاحية الطرد او غيره وانما لهذا الاجراء مسطرة معروفة وفق الاختصاصات الادارية الموكولة للجهات المعنية". واردف الخضر الذي يشتغل رئيس مصلحة الموارد البشرية باكاديمية الدار البيضاء ومقرب من وزير التربية الوطنية "ان مدير المؤسسة المعنية سلم للاساتذة المعنين بعد تغيبهم ل 4 ايام استفسارا عن مدة تغيبهم كاجراء اداري عادي يخول له صلاحية الافصاح عن اسباب تغيبه ومنها انه كان في حالة اضراب مع ارفاقه ببيان الاضراب تبعا للنقابة التي ينتمي اليها".

يذكر ان التنسيقية الوطنية للاساتذة الذين فرض عليهم التعاقد قد دعت لاضراب وطني لمدة اربعة ايام من يوم 19 الى 22 فبراير الجاري تخللته وقفات احتجاجية ومسيرة وطنية بالرباط انتهت بتدخل عنيف من طرف قوى الامن يوم الاربعاء الماضي مخلفا ضحايا في صفوف المحتجين.

مزيد  من الاخبار والتفاصيل تابعوها على فيسبوك في صفحتنا او على المجموعة التالية
author-img
جريدة احوال التعليم بالمغرب

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent