recent
أخبار ساخنة

العثماني في اجتماع الحكومة الاسبوعي: لا رجعة في خيار التوظيف الجهوي، ولا خوف على مستقبل التلاميذ الدراسي. + فيديو

اكد رئيس الحكومة سعد الدين العثماني اليوم الخميس في الاجتماع الاسبوعي للحكومة أن هذه الاخيرة  ماضية و "بارادة أبعد ما يمكن من خلال اصلاح النظام الاساسي للاساتذة اطر الاكاديميات الجهوية للتربية والتكوين".

وحسب ما أورده بلاغ للوزارة على موقعها الرسمي على فيسبوك فإن العثماني صرح أنه "لارجعة في خيار التوظيف الجهوي تماشيا مع خيار الجهوية المتقدمة وميثاق اللاتمركز الاداري بعدما بدأ العمل على تنزيل مقتضياته". 

كما استغل رئيس الحكومة المناسبة لتوجيه الشكر لآباء وأولياء التلاميذ "على جهودهم، وطمأنهم على عمل الحكومة من خلال وزارة التربية الوطنية لاتخاد جميع الاجراءات ليكمل التلاميذ سنتهم الدراسية بطريقة جيدة، ولضمنا المرفق العام في احسن الظروف".

وشدد العثماني خلال الاجتماع على أن حكومته تتحميل مسؤوليتها ولن تتساهل في ذلك، موجها شكره وتحيته الى جميع الاطر التربوية "الذين يسهرون على العمل المستمر ويؤدون واجبهم، آخذين بعين الاعتبار الاهمية الحيوية لهذا القطاع الاستراتيجي" - يضيف البلاغ. 

وتجدر الاشارة الى أن الاساتذة الموظفين مع الاكاديميات لازالوا يواصلون اضرابهم ومسيراتهم في جميع ربوع المملكة للمطالبة بالادماج في الوظيفة العمومية، في وقت تواصل فيه المديريات الاقليمية اجراءاتها للتخفيف من الاثار التي خلفها هذا الاضراب باسناد اقسام المضربين الى اساتذة مرسمين وضم الاقسام لتأمين مواصلة التمدرس لفائدة التلاميذ. 

وهذا تصريح الناطق الرسمي باسم الحكومة عقب الاجتماع الاسبوعي ليوم الخميس:


مزيد  من الاخبار والمستجدات تابعوها على صفحتنا على فيسبوك
author-img
جريدة احوال التعليم بالمغرب

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent