recent
أخبار ساخنة

على هامش مشاركته في الندوة الوطنية للجهوية المتقدمة، وزير التربية الوطنية أمزازي يستعد لزيارة عدد من المؤسسات التعليمية بجهة سوس ماسة.

من المنتظر أن يقوم وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم البحث العلمي بزيارة لبعض المؤسسات التعليمية بجهة سوس ماسة خلال يومي 21 و 22 دجنبر الجاريالوقوف عن كثب عن سير الدراسة بكافة مستوياتها وكذا تدشين ومراقبة الأوراش المفتوحة أو المنتهية المتعلقة ببناء مؤسسات تعليمية جديدة حسب ما اوردته مصادر مطلعة.

نفس المصادر افادت ان الوزير سيقوم بزيارة للوحدة المدرسية عين النخلة بجماعة اولاد داحو بمديرية انزكان ايت ملول للاطلاع على انشطة جمعية "كان يا مكان" التي تنشط في مجال الدعم التربوي. كما سيقوم بزيارة لثانوية اكادير الكبير الاعدادية يوم الستب 21 دجنبر 2019 حيث سيتابع هناك درسا في مادة الرياضيات لقسم دامج خاص بالصم والبكم، قبل أن يقيم مأدبة غداء رفقة تلاميذ المؤسسة بالمطعم الخاص بالتلاميذ بذات الثانوية.

زيارة أمزازي ستقوده زوال نفس اليوم الى المركز الرياضي الرازي بثانوية الرازي الاعدادية، كما سيقوم بزيارة مماثلة لمؤسسة التفتح الفني والادبي بمدرسة ابن حزم الابتدائية بجماعة الدشيرة. بعدها سينطلق الوزير لحضور ورشة عمل حول مشروع المؤسسة الدامج بالمركز الجهوي للتوجيه المدرسي باكادير والاطلاع على نتائج تنزيل المشروع الوطني للتوجيه المدرسي والمهني.

الزيارة التي سيقوم بها الوزير الى مؤسسات التعليم بجهة سوس تأتي على هامش مشاركته في الندوة الوطنية للجهوية المتقدمة التي تنظم طيلة يومي 20 و 21 دجنبر بعاصمة سوس اكادير وتعرف مشاركة فعاليات سياسية ومجتمعية من كل الاطياف. 

للاشارة فإن وزير التربية الوطنية ترأس هذا الزوال بمقر اكاديمية جهة سوس ماسة مجلس ادارة الاكاديمية رفقة الوفد المرافق له. 
author-img
جريدة احوال التعليم بالمغرب

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent