recent
أخبار ساخنة

قالوا أنهم تعرضوا لتهديدات بالتصفية لدوافع عرقية...أساتذة يقررون التصعيد واعلان اعتصام مفتوح بمقر المديرية بالجديدة.

دخلت مجموعة من الاساتذة العاملين بثانوية "الرشاد" الاعدادية باولاد حمدان التابعة للمديرية الاقليمية بالجديدة، منذ بداية الاسبوع المنصرم في اعتصام مفتوح بمقر المديرية الاقليمية احتجاجا على عدم تدخل الجهات المعنية لوقف التهديدات بالتصفية الجسدية التي يعرضون لها من طرف احدى الصفحات الفيسبوكية المحلية. 
وكشف الاساتذة المعتصمون في بيان اصدروه في هذا الصدد عن تعرضهم منذ مطلع شهر نونبر الماضي لحملة تهديد  ونشهير من طرف احدى الصفحات الفيسبوكية المحلية، خصوصا استاذ لمادة الاجتماعيات الذي يتعرض لعنصرية بسبب اصوله الامازيغية حيث تنعته الصفحة ب "الامازيغي القذر الذي يجب طرده من اولاد حمدان الى فيافي الجبال التي أتي منها" مشككة في عقيدته. 
نفس البيان أوضح أن الاساتذة نقلوا اعتصامهم الى مقر المديرية الاقليمية يوم 9 دجنبر الماضي لمطالبة السلطات المحلية والمسؤولين التدخل، إلا أن المدير الاقليمي لم بباشر أي اجراء في حق المشهرين وفي حق مزوري المحاضر الرسمية التي وقعت بين الطرفين خلال زيارته السابقة لمعتصمهم الأول. 
وأشار الأساتذة، إلى أنهم استأنفوا اعتصامهم بالمديرية الإقليمية للتعليم يوم ال23 دجنبر بعد تجسيد التهديدات الواردة على الصفحة في الواقع، اثر تحريض أحد أعوان المؤسسة التعليمية على أستاذ الاجتماعيات، حيث أقدم على مهاجمته وتعنيفه، وتوجيه وابل من السب والشتم له.
وطالب الأساتذة المعتصمون، المفتشية العامة لوزارة التربية الوطنية بفتح تحقيق في الوقائع، بعد تعاطي المديرية الإقليمية السلبي مع شكايات الأساتذة، واختفاء الشكايات الموجهة في الموضوع بكتابة الضبط بالمديرية الاقليمية بالجديدة، مشددين على أنهم  لن يعودوا إلى الأقسام إلى بعد تأديب المتورطين في تهديد الأساتذة والتشهير بهم. 
بتصرف عن موقع لكم
author-img
جريدة احوال التعليم بالمغرب

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent