recent
أخبار ساخنة

أمزازي يطالب من "الهاكا" الزام القناة الأولى بتقديم اعتذار لاسرة التربية والتكوين بعد فضيحة برنامج ستاند أب.



اثر الضجة التي أثارها سكيتش فكاهي لاحد المشاركين في برنامج ستاند أب الترفيهي الذي تبثه القناة الأولى والذي عمد فيه الى السخرية من رجال ونساء التعليم،  وجه وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي مراسلة الى الهيئة العليا للاتصال السمعي البصري المعروفة اختصارا ب "الهاكا" يطالب فيها من القناة الأولى تقديم اعتذارا رسميا لنساء ورجال التعليم.

واتهم وزير التربية الوطنية القناة الأولى بتعمدها بث سكيتش فكاهي في برنامج ص"ستاند اب" يوم السبت الماضي 11 يناير 2020 بشكل يمس بصورة نساء ورجال التعليم حيث عمد المترشح الى وصف المدرسين ب "الشراهة" و "التسول" وبأنه يعاقب كل تلميذ لم يقدم له الهدايا والاتاوات، حسب ما ذكر في المراسلة. 
واعتبر الوزير أن ما قام به ضيف البرنامج يتنافى مع القوانين والقواعد العامة التي تؤطر عمل القناة والواردة في دفتر التحملات ويؤثر سلبا على سمعة ومكانة المدرس في المجتمع.

وطالب أمزازي في مراسلته  من الهاكا الزام المشرفين على هذا البرنامج "بتقديم اعتذار رسمي لاسرة التعليم في الحلقة المقبلة، واتخاذ ما يرونه مناسبا من الاجراءات لضمان عدم تكرار مثل هذه الممارسات التي تحط من قيمة وكرامة نساء ورجال التربية والتعليم وصورةتهم في المجتمع".

وقد عبر رجال ونساء التعليم عبر مواقع التواصل الاجتماعي عن سخطهم وتذمرهم من محتوى العرض الفكاهي الذي قدمه احد المشارك من منطقة بن احمد في البرنامج المذكور والذي تضمن اوصافا قدحية في حق الاساتذة قائلا: " “المعلم مسكين كيبقا فيا المانضة ما قداهش…كانوا عندو السوايع حيدوهم ليه… كان كيقرينا الحساب وكان يقول لينا شي آخر تقريه لكم الوقت”... وطالب المعلقين من القناة التي تمول من جيوب المواطنين ان تكف عن الاستهزاء باسرة التعليم واتخاذ الاجراءات اللازمة في حق كل من يحاول النيل من كرامتهم عبر مثل هذه البرامج.

author-img
جريدة احوال التعليم بالمغرب

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent