recent
أخبار ساخنة

أمزازي: ثلاث سيناريوهات لاستئناف الدراسة واجراء الامتحانات الاشهادية، والمراقبة المستمرة عن بعد مستحيلة!

نفى سعيد أمزازي وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي خبر تأجيل امتحانات الباكالوريا مؤكدا أنه سيجري في موعده المحدد وأن الوزارة ستتعامل مع الامتحانات الاشهادية في حالة تمديد فترة الحجر الصحي من خلال ثلاث سيناريوهات. 

وفي اتصال باحدى الجرائد المغربية أكد أمزازي أن ما تم ترويجه بخصوص تأجيل امتحانات الباكالوريا على غرار ما تم الاعلان عنه من طرف وزير التعليم الفرنسي اشاعة لا اساس لها من الصحة  لعدة اعتبارات منها أن القرارات التي تتخذها فرنسا، واختلاف النظام التقويمي والسياسة التعليمية التي يتم اعتمادها بالمغرب عما هو معمول به في فرنسا. 
وأوضح أمزازي أنه وبمجرد الاعلان عن انتهاء فترة الحجر الصحي يوم 20 ابريل، ستشرع الوزارة في تنزيل مخطط للدعم والتقوية بهدف تقليص التفاوتات المسجلة على مستوى التحصيل الدراسي سواء بين الاسلاك والمستويات الدراسية او بين المجالين القروي والحضري، مشيرا الى إمكانية تأجيل الامتحانات الاشهادية لاسبوع. 

أمزازي اشار الى أن هناك احتمالين قيد الدراسة والتمحيص في حالة ما استمر الحجر الصحي الحالي الى ما بعد عيد الفطر والسيناريو الثالث هو ما اذا استمر الحجر الصحي الى غاية متم شهر يونيو المقبل، مؤكدا أن جميع السيناريوهات قيد الدراسة والتقييم وان كل الاحتمالات واردة. 

وبخصوص المراقبة المستمرة أشار الوزير أكد الوزير استحالة اجراء مراقبة مستمرة عن طريق التعليم عن بعد وأن النماذج الدولية تقر بصعوبة تقويم التعلمات عبر التعليم عن بعد، موضحا أن هذه العملية سيتم مباشرتها حضوريا فور الاعلان عن استئناف الدراسة. 

وبخصوص المشاكل المرتبطة بالصبيب والتي تواجهها عدد من الاسر والاساتذة للولوج للمواقع التعليمية، اكد أمزازي أن شركات الاتصال الثلاث فسرت الامر بالضغط الكبير على صبيب الانترنيت بسبب الولوج في وقت واحد وأن هذا الامر قد يسبب عطلا في الانترنيت نظرا للعدد الكبير من الافراد الذين يستخدمون الانترنيت في آن واحد.

مزيد من الاخبار والمستجدات تابعوها على فيسبوك عبر صفحتنا والمجموعة 

author-img
جريدة احوال التعليم بالمغرب

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent