recent
أخبار ساخنة

اتفاقية جديدة لوزارة التربية الوطنية مع شركة للتأمين ترفع بموجبها من خدمات ومبالغ الاستفادة من التعويض عن الحوادث المدرسية (مذكرة وزارية).

 


أصدرت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي مذكرة جديدة في شأن اتفاقية الضمان المدرسي تهم اتفاقية جديدة تم ابرامها مع شركة معتمدة للتأمين وذلك للرفع من الضمانات لفائدة المؤمنين بالوسط المدرسي. 

هذه الاتفاقية التي تأتي في ظل تفشي جائحة كورونا وتماشيا مع تنزيل احكام القانون الاطار المتعلق بالتربية والتكوين 17 - 51، حيث خلصت الى اقتراح مجموعة من التعديلات تهم بالخصوص الرفع من مبلغ التعويضات عن الحوادث المدرسية واضافة خدمات جديدة وتوسيع لائحة المستفيدات والمستفيدين من التأمين المدرسي  مع الاحتفاظ بنفس واجبات التأمين المعمول بها في المؤسسات التعليمية العمومية المتثلة في 8 دراهم في الوسط القروي و 12 درهم بالوسط الحضري. 

أهم التعديلات التي جاءت بها الاتفاقية:

- الرفع من سف مبلغ التعويضات في حالة الوفاة من 90 الف درهم الى 100 الف درهم.

- رفع سقف مبلغ الضمانات في حالة العجز البدني الدائي (IPP) من 90 الف درهم الى 10 الف درهم.

- رفع سقف مبلغ مصاريف الاستشفاء من 80 درهم الى 120 درهم لليوم الواحد في حدود 120 يوم كأقصى حد.

- رفع مبلغ المصاريف الطبية والنقل والترويض الطبي والمصاريف الصيديلية في حدود %100 طبقا للتعرفة الوطنية من 16 الف درهم منها 2000 درهم مخصصة لنقل المصاب الى 18.000 درهم منها 2500 درهم مخصصة لنقل المصاب. 

- رفع مبلغ نقل الجثة:

---> داخل المغرب من 5000 درهم الى 7000 درهم

---> من خارج المغرب من 20.0000 درهم الى 25.000 درهم. 

اضافة الى خدمات اخرى تهم توسيع لائحة المستفيدين وذلك باحداث تعويض عن كسر النظارات ب 500 درهم وادراج التلاميذ الطلبة الاساتذة المتدربين بمراكز التكوين ضمن المستفيدين من الـتأمين أثناء التعليم او التكوين عن بعد المعتمد في حالة الضرورة .

تفاصيل أخرى حول هذه الاتفاقية الجديدة في المذكرة الوزارية التي نترك لكم رابط لتحميلها:

من هنا 

أو من هنا 


تابعوا جديد المذكرات والاخبار الاخرى العاجلة على صفحتنا على فيسبوك والمجموعة 

من هنا

author-img
جريدة احوال التعليم بالمغرب

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent