recent
أخبار ساخنة

أمزازي لجمعيات اطر الادارة التربوية: دراسة التكلفة المالية للمرسومين انتهت واصدارهما في اقرب الاجال.

 

أفادت مصادر مطلعة أن وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي السيد سعيد امزازي استقبل أمس الجمعة بمدينة وجدة مسؤولين عن الجمعيات الثلاث لاطر الادارة التربوية وأكد لها قرب اصدار المرسومين الخاصين بالادارة التربوية.

وأضافت نفس المصادر أن السيد الوزير الذي كان مرفوقا بمدير مديرية الموارد البشرية بوزارة التربية الوطنية السيد زرهوني على هامش زيارته للجهة الشرقية في اطار اللقاءات الجهوية للتعبئة حول مشروع القانونو الاطار، نفى ما يتم ترويجهة من اشاعات بخصوص "بلوكاج" اصدار المرسومين مؤكدا في الوقت نفسه انتهاء دراسة الاثر المالي للمرسموين  وستتم احالتهما على الامانة العامة للحكومة وبرمجتهما للمصادقة في اقرب الاجال. 

وأكد الوزير استنادا الى نفس المصادر أن مديرية الموارد البشرية قد وفرت السيولة المالية الخاصة بالتكلفة المترتبة عن اصدار المرسومين ومنها ترقيات المعنيين.

وعبر الوزير امزازي خلال هذا اللقاء عن اعتزازه بالدور الريادي الذي تقوم به اطر الادارة التربوية في تنزيل اوراش الاصلاح، تضيف نفس المصادر. 

وجدير بالذكر أن الجمعيات الثلاث وهي الجمعية الوطنية لمديرات ومديري الثانويات العمومية بالمغرب ، الجمعية الوطنية لمديرات ومديري التعليم الابتدائي بالمغرب والجمعية الوطنية للحراس العامين والنظار ورؤساء الأشغال ومديري الدراسة، سبق ان دعت الى خوض اشكال احتجاجية ابرزها مقاطعة البريد وتنظيم وقفات امام المديريات الاقليمية وتوعدت باشكال احتجاجية اخرى سيفصح عنها نهاية الشهر الجاري حسب بلاغ سابق.


author-img
جريدة احوال التعليم بالمغرب

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent