يهدف التقويم التشخيصي الى الكشف عن الثغرات المعرفية والنقائص المهاراتية لدى المتعلمين والتي من شأنها عرقلة اكتساب تعلمات أو مهارات جديدة، ويعقب هذا التقويم بالضرورة خطة دعم لتدارك هذه الهفوات.
ويصنف أي تقويم يبتغى منه نفس الهدف أنه تقويم تشخيصي بغض النظر عن توقيت اجراءه، ويعتبر إجراءه تقويم للمستلزمات في بداية السنة الدراسية إجراء أساسيا بالنسبة لجميع المستويات ولجميع المسالك.
نقدم اليكم تقريرا مفصلا حول هذه العملية الهامة (التقويم التشخيصي) خاص بالسلك الثانوي مادة علوم الحياة والأرض، ويضم:
- روائز التقويم التشخيصي.
- جذاذة التقويم التشخيصي
- جداول الحصص
- جداول تفريغ النتائج
- استثمار النتائج
- عمليات الدعم والمعالجة والتثبيت.
النموذج من اعداد الاستاذ: رشيد موماد مشكور.
نمادج أخرى ادرجناها سابقا بالموقع: