recent
أخبار ساخنة

دليل أجرأة الدعم المؤسساتي وفق مقاربة TaRL موسم 2022-2023

 

     في اطار تنزيل مقتضيات خارطة الطريق خاصة في ما يتعلق منها بقطب المتعلم وضرورة تحسين جودة التعلمات وضمان توفير دعم ملائم  للرفع من مستوى تحكم مخرجات المدرسة العمومية من التعلمات الأساس، واستحضارا لنتائج التقارير الواردة في البرنامج الوطني لتقييم المكتسبات دورة 2019 والتي أبرزت تراجع مستوى التحصيل في نهاية السلك الابتدائي، وأخذا بعين الاعتبار توصيات تقرير البنك الدولي حول أداء المتعلمين، الذي سجل نسبا مقلقة تتراوح 66 في المئة من التلاميذ المغاربة الذين بلغوا نهاية السلك الابتدائي و الا يتقنون الكفايات الأساس في القراءة ،مما يعرض شريحة كبيرة منهم  لخطر الهدر المدرس؛ إضافة إل التبعات السلبية التي خلفتها التوقفات عن الدراسة الحضورية نتيجة جائحة كوفيد 19، يندرج تجريب الدعم وفق مقاربة التدريس وفق المستوى المناسب بالسلك الابتتدائ إذن في سياق البحث عن السبل األناجعة للتدخل المبكر لمعالجة التعثرات ات المتراكمة  في التعلمات الأساس خاصة ما يتعلق منها باللغتين العربية والفرنسية والرياضيات ودعم قدرات المتدخلين في العملية التربوية للمساهمة في الرفع من جودة المردودية التربوية للمؤسسات التعليمية الابتدائية تنفيذا لمشوع الاصلاح التربوي 2021 - 2025.

اليكم دليل أجرأة الدعم المؤسساتي وفق مقاربةTaRL للتحميل

من هنا

author-img
جريدة احوال التعليم بالمغرب

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent