recent
أخبار ساخنة

كتب ومراجع مهمة للاستعداد لمباراة الادارة التربوية جاهزة للتحميل المباشر.

في إطار الخدمات التي يقدمها الموقع لفائدة زواره الكرام، خصوصا المقبلين على اجتياز مختلف المباريات التي تنظمها وزرارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، سنقدم لكم في هذا الموضوع مجموعة من الكتب والمراجع المهمة للمقبلين على الترشح لمباراة ولوج سلك الادارة التربوية بالمراكز الجهوية للتربية والتكوين برسم سنة 2017. هذه الكتب  والمراجع من تأليف وإعداد باحثين وأساتذة  مكونين في مجال الادارة التربوية ولهم تجارب في هذا الميدان، ويمكن للطلبة والباحثين وكذا الاطر الادارية الممارسة الاستعانة بها من أجل فهم كل ما له علاقة بدواليب الادارة، مهامها، وحدود المسؤولية المنوطة بكل فرد من أفرادها، ومختلف الوثائق التي يتم التعامل في هذا المجال مجال الادارة التربوية.

للاشارة فمباراة ولوج سلك الادارة التربوية لهذه السنة تم الاعلان عنها قبل اسابيع، وستجرى يوم 03 يوليوز 2017 وخصص لها 1800 منصب. فعلى الراغبين في الترشح لهذه المباراة والمتوفرة فيهم الشروط المطلوبة في المذكرة الصادرة في هذا الشأن ، ايداع طلبات ترشيحهم مقابل وصل باحدى المراكز الجهوية للتربية والتكوين المعنية، قبل متم 24 يونيو 2017 وهو آخر أجل لقبول الترشيحات. ويخضع المترشحون لانتقاء اولي بناءا على ملفات الترشيح التي تتضمن المعلومات اللازمة ومساره المهني، ليجتازوا بعد ذلك اختبارا كتابيا وشفويا في وضعية او وضعيات مهنية لقياس مدى استعدادهم لمزاولة مهام الادارة التربوية.
وإليكم هذه الحزمة من الكتب والمراجع المهمة والمفيدة، مع الشكر لكل من ساهم في تقاسمها:
فقط اضغط(ي) على الصورة ليبدأ التحميل:
 مهام وادوار هيئة الادارة التربوية

 الادارة المدرسية الحديثة
 الادارة التربوية بين التدبير البيداغوجي والنجاح المدرسي

 مستجدات التربية والتكوين

 المعين في الادارة التربوية
 الاطار المرجعي لسلك تكوين الادارة
 اطر الادارة التربوية بمؤسسات التعليم العمومي
أتمنى أن تروقكم هذه المراجع وترجع بالفائدة عليكم في الاستعداد الجيد لمباريات الادارة التربوية، وكذا تنمية رصيدكم المعرفي الخاص بمجال الادارة التربوية وطريقة اشتغالها. 
يمكنكم الرجوع الى هذا الموضوع لمزيد من المعلومات حول مبارة الادارة التربوية لهذه السنة.

author-img
جريدة احوال التعليم بالمغرب

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent