recent
أخبار ساخنة

إعلان عن أجراء مباريات لتوظيف أساتذة من الدرجة 2 بمقر الاكاديميات الجهوية للتربية والتكوين. موسم 2016/2017


  أعلنت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني في بلاغ صحفي توصلت الجريدة بنسخة منه، أنها ستنظم أيام 14 و 15 و 16 مباريات لتوظيف أساتذة للتعليم الابتدائي وأساتذة التعليم الثانوي الاعدادي وأساتذة للتعليم الثانوي التأهيلي من الدرجة الثانية، وذلك بمقر الاكاديميات الجهوية للتربية والتكوين التي يجري فيها المترشحون المعنيون التداريب الميدانية. 

وحددت الوزارة عدد المناصب التي سيتم التباري في شأنها في:
 2290 -  منصبا بالنسبة لمباراة توظيف أساتذة التعليم الابتدائي من الدرجة الثانية؛

 3390 - منصبا بالنسبة لمباراة توظيف أساتذة التعليم الثانوي الإعدادي من الدرجة الثانية؛
 3710 -مناصب بالنسبة لمباراة توظيف أساتذة التعليم الثانوي التأهيلي من الدرجة الثانية.
وبالنسبة لشروط الترشيح لهذه المباريات فيجب على المترشح:
- أن يكون المترشح(ة) من جنسية مغربية؛
- ألا يتجاوز سنه 45 سنة عند تاريخ التوظيف، ويسمح بصفة استثنائية للمترشحات والمترشحين الذين تجاوزوا السن القانوني للتوظيف باجتياز هذه المباريات، وذلك بناء على ترخيص السيد رئيس الحكومة بتاريخ 22 نونبر 2016؛ 
- أن يكون حاصلا على شهادة التأهيل التربوي المطابقة للسلك والتخصص المطلوب المسلمة من أحد المراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين.

  أما بخصوص طريقة الترشيح للمباريات فيجب تعبئة بطاقة الترشيح الالكترونية الموجودة على البوابة الخاصة بالمباراة http://recrutement.men.gov.ma وطبع وصل الترشيح، وذلك في أجل أقصاه يوم 5 دجنبر 2016 على الساعة الثانية عشرة ليلا. وكل طلب خارج هذا الموعد فسيتم رفضه، حسب بلاغ الوزارة.

نذكر ان هذه المبارايات تخص فقط الاساتذة المتدربين خريجي المراكز الجهوية للتربية والتكوين موسم 2015/2016 والذين يتابعون تداريبهم الميدانية منذ بداية الموسم الجاري حسب ما تم الاتفاق عليه في محضر 21 أبريل الماضي مع الحكومة.  


author-img
جريدة احوال التعليم بالمغرب

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent