recent
أخبار ساخنة

نقل 3 استاذات وتلميذة بمدرسة ابتدائية بمراكش، الى المستعجلات اثر اعتداء وحشي من طرف أبوي احدى التلميذات.




أحوال العليم بالمغرب - متابعة. 

عاشت المدرسة الابتدائية "مليلية" بمدينة مراكش صباح اليوم الخميس حالة من الرعب والهلع جراء اقتحام أم احدى التلاميذ لباحة المؤسسة والاعتداء على الأطر التربوية العاملة بداخلها. وحسب مصادر لجريدة أحوال التعليم بالمغرب فإن أم إحدى التلميذات اقتحمت مدرسة "مليلية" الابتدائية المتواجدة بحي جيليز والتابعة لمديرية مراكش - المنارة، ،وبدأت في توجيه  وابلا من السب والشتم إلى احدى الاستاذات التي تدرس ابنتها في ذات المؤسسة أمام مرأى ومسمع من الجميع. و تدخلت زميلات الأستاذة لفض هذا النزاع، وهو ما لم يرق لأم التلميذة حيث بدأت بسب وشتم الجميع، لتنصرف تاركة ذعرا وسط الأطر التربوية التلاميذ.

وبعد فترة من الزمن عادت نفس الأم، تضيف مصادرنا، رفقة زوجها في حالة هيجان كبير واقتحما بالقوة الفصل الدراسي الذي تتواجد به ابنتهما وبدأ الأب في سب وشتم الأستاذة التي كانت بصدد إلقاء الدرس قبل أن يتم الاعتداء عليها بالضرب داخل الفصل. وتدخلت زميلات الأستاذة لتخليصها من جبروت الأب الهائج، إلا أنه لم يتوانى في مهاجمتهن والاعتداء عليهن بشكل وحشي دون مراعات لحرمة الفصل ولا نفسية التلاميذ الحاضرين.

وفور إخطارها بالحادث انتقلت عناصر الشرطة بالدائرة الأمنية 16 الى عين المكان وتم القبض على الجناة واقتيادهما من أجل التحقيق، فيما تم نقل ثلاث أستاذات وإحدى التلميذات في حالة إغماء الى قسم المستعجلات بالمدينة.

وتنضاف هذه الحادثة، الى سلسلة من الاعتداءات  المتكررة على رجال ونساء التعليم في مختلف المؤسسات التعليمية بالمملكة، سواءا من طرف التلاميذ او أوليائهم لتظهر بالملموس حالة الإحتقان الكبير الذي يعيشه قطاع التعليم، ويؤدي فاتورتها دائما رجل التعليم، أضعف حلقة في المنظومة بالكل. 

author-img
جريدة احوال التعليم بالمغرب

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent