recent
أخبار ساخنة

آباء وأولياء تلاميذ يوجهون نداءا عاجلا الى الوزير أمزازي لفتح حوار مع الاساتذة المضربين وانقاذ ابنائهم من الضياع + فيديو

وجه عدد من آباء وأولياء التلاميد بجماعة ايت تمجوط قيادة تاكلفت التابعة لاقليم ازيلال عبر شريط فيديو تم تداوله عبر وسائل التواصل الاجتماعي، نداءا الى وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي أمزازي من أجل التدخل العاجل لضمان استكمال تلاميذهم دراستهم بعد ان توقفت لعدة أيام بسبب اضراب الاساتذة. 

وطالب الآباء من وزير التربية الوطنية فتح حوار مع الاساتذة المضربين والاستجابة لمطالبهم ضمانا لتمدرس أبنائهم "الضائعين بسبب الاضراب". واستنكر الاباء في وقفة قاموا بها امام  رفقة رئيس جمعية آباء وأمهات التلاميذ للمطالبة بانقاذ الموسم الدراسي الذي عرف تعثرا بسبب اضراب الاساتذة منذ اسابيع. 

وجدد الاباء دعوتهم للحكومة المغربية والوزارة الوصية التعجيل بايجاد حل لمشكل الاضراب الذي تسبب في ضياع حصص التلاميذ خصوصا وأن المنطقة لا تتوفر على تعليم خصوصي يمكن هؤلاء من تدارك ما فاتهم من الدروس. 

ويعرف قطاع التعليم هذا الموسم تعثرا غير مسبوق بسبب اضرابات الاساتذة الذين فرض عليهم التعاقد المطالبين بالادماج، واساتذة الزنزانة 9 و حملة الشواهد... وقد اصدرت عددا من جمعيات الآباء واولياء التلاميذ بيانات تطالب فيها وزارة امزازي للتدخل لضمان تمدرس التلاميذ بعد ان امتد الاضراب لعدة أسابيع وتجنب سنة بيضاء. 

اليكم الفيديو:


المرجو الاشتراك في القناة لدعمنا، ولتتبع مزيد من الاخبار والمستجدات عبر فيسبوك
انضموا الى الصفحة او الى المجموعة 
author-img
جريدة احوال التعليم بالمغرب

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent