recent
أخبار ساخنة

أخيرا خبر مفرح لعائلة الاستاذ "عزيز" طريح الفراش، و"الموظف الشبح" حسب وزارة التربية الوطنية.


بعد انتظار طويل ومعاناة مع المرض من جهة وقلة ذات اليد من جهة أخرى، استبشرت عائلة الاستاذ "عزيز" خيرا بعد إعلام الزوجة بقرب صرف مستحقاته من راتب التقاعد وتسوية وضعيته مع وزارة التربية الوطنية التي اعتبرته شبحا منذ أن سقط طريح الفراش.

وحسب ما ذكرته بعض المصادر فإن زوجة المريض السيدة سهام فايز توصلت بخبر من وزارة التربية الوطنية يفيد بتسوية وضعية زوجها المالية والادارية ابتداءا من الشهر المقبل، وأنها  (الزوجة) توصلت بتعويضات أولية هذا الشهر. كما ذكرت لمصادرنا أن المسؤول عن الاختلالات المسطرية التي أضرت بوضعية زوجها الادارية والمالية لما يزيد عن 18 شهرا تم توقيفه عن العمل في انتظار احالة باقي المتورطين على القضاء.
قضية الاستاذ "عزيز" الذي أصيب بمرض مزمن بعد 18 سنة من العمل في مهنة التدريس، وتم ايقاف راتبه من طرف وزارة التربية الوطنية واعتباره "موظف شبح"، لقيت تعاطفا كبيرا من طرف رواد مواقع التواصل الاجتماعي ومختلف وعدد كبير من المواطنين المغاربة داخل وخارج الوطن. وتجاوب عدد كبير من المتعاطفين مع الفيديو النداء الذي وجهته زوجة الاستاذ السيدة فايز لمساعدتها على تجاوز المحنة المادية التي المت باسرة المريض التي تتكون من اطفال صغار.


وتطرح قضية الاستاذ عزيز عدة تساؤلات عن مدى نجاعة وفعالية المساطر الادارية المعقدة التي يقع كثير من الموظفين ضحية اختلالاتها خصوصا في ما يتعلق بالتسوية  المادية والمالية لعدد كبير من الملفات التي تبقى رهينة الرفوف لاشهر، بل لسنوات، دون مراعات لوضعة اصحابها، كما وقع للسيد عزيز الذي نسأل الله له الشفاء. 

author-img
جريدة احوال التعليم بالمغرب

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent