recent
أخبار ساخنة

مراسلة مستعجلة من وزارة التربية الوطنية حول تغيير في مواقيت مباريات التوظيف بموجب عقود.


وجهت مديرية التقويم وتنظيم الحياة المدرسية والتكوينات المستمرة بين الأكاديميات بوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني مراسلة مستعجلة موجهة الى كافة الاكاديميات الجهوية للتربية والتكوين بالمملكة حول تعديل في مواقيت اجراء مباريات التوظيف بموجب عقود المزمع اجراءها يومي 25 و 26 نونبر الجاري 2016.

وحسب ما جاء في المراسلة فقد تقرر تعديل مواقيت اجراء اختبار في مادة التخصص بالنسبة للثانوي التأهيلي المقررة ليوم الجمعة 25 نونبر لتزامنها مع موعد أداء صلاة الجمعة. وهكذا فقد تقرر تأجيل اجراء المباراة التي كانت مقررة في الفترة الصباحية من الثامنة الى الواحدة زوالا، الى الفترة الزوالية من نفس اليوم من الساعة الثانية بعد الزوال الى الساعة السابعة ليلا.
أما بخصوص مواقيت اجراء باقي المباريات فلم يطرأ هناك أي تعديل حسب ما جاء في المراسلة.

وهكذا سيتم اجراء الاختبارات الخاصة بالسلك الابتدائي يوم 25 نونبر في الفترة الصباحية بالنسبة لتخصص اللغة العربية، والفترة الزوالية بالنسبة لتخصص اللغة الفرنسية، في حين سيخصص اليوم الموالي أي 26 من نونبر للاختبار في مادة العلوم والرياضيات من الثامنة الى الثانية عشرة صباحا.

أما بالنسبة للتعليم الثانوي بسلكيه، فسيجرى اختبار في مادة التخصص في الفترة الزوالية من اليوم الأول 25 نونبر حسب التعديل الجديد ، في حين ستخصص الفترة الصباحية من اليوم الموالي أي 26 من نونبر لاختبار في ديداكتيك مادة التخصص وعلوم التربية.

وهذا نص المراسلة كما توصلت به الجريدة، والجدولة الزمنية للاختبارات وفق التعديل الجديد. 




author-img
جريدة احوال التعليم بالمغرب

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent